إعلان

خلال الاجتماع التنفيذي.. محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة الشكاوى الحكومية

01:47 م الخميس 11 أكتوبر 2018

جانب من الاجتماع التنفيذي لمحافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن حل مشكلات المواطنين تأتي على رأس أولويات العمل لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بالمحافظة كافة.

وأضاف راشد خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، أمس الأربعاء، بحضور الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، والدكتورة لمياء عبد القادر نائبة المحافظ، واللواء علاء بدران السكرتير المساعد، أن المحافظة حققت شكل مطوّر للتعامل والتواصل مع المواطنين، والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كافة الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن هناك متابعة يومية للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية، والتي تم إنشاءها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء، حيث يتم التعامل الفورى معها للتيسير على المواطنين وحل شكاواهم.

وكلف راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات باستباق الشكاوى، والحد من أسبابها والرد الفورى على شكاوى المواطنين الواردة، وتحقيق نسب استجابه أفضل من الشهر الماضي.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه لن يسمح بتأخر أي جهة في الرد على المواطنين، أو عدم حل مشكلاتهم، إضافة إلى تقليص مدة فحص الشكاوى، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة الشكاوى، وتوثيق موقف الشكاوى قبل وأثناء وبعد التعامل معها.

وأكد راشد أنه يتابع شخصيًا مؤشرات آداء الجهات المرتبطة بالمنظومة كافة، وعلى رأس أولوياتها الشكاوى الخاصة بالمخلفات والقمامة.

من جانبه أكد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة أنشئت بقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017، بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بهدف تيسير سبل تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استقبال الشكاوى وفحصها وحلها.

وأكد الرفاعي على أن منظومة الشكاوى الموحدة مرتبطة بشبكة إلكترونية، بجميع المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية.

وأوضح الرفاعي أن المنظومة مستمرة في استقبال رسائل وشكاوى المواطنين عبر الواتس آب، والبوابه الإلكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء.

DSC_3301

فيديو قد يعجبك: