إعلان

وزير الآثار: بدء أعمال المرحلة الثالثة للمتحف القومي للحضارة

07:48 م الثلاثاء 30 يناير 2018

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، خلال زيارته للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بدء أعمال المرحلة الثالثة للمتحف، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يشهد المتحف نهاية هذا العام افتتاح تلك المرحلة التي تضم 3 قاعات عرض وهي المومياوات الملكية والعرض المركزي ومتحف العاصمة، بالإضافة إلى محطة كهرباء إضافية.

من جانبه ، أكد المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف، أن هذه المرحلة تعد الأهم والأكبر حيث تتضمن أكبر قاعات العرض وهي قاعة الكور أو العرض المركزي، والتى ستعرض مجموعة من القطع الأثرية بتسلسل الحضارة المصرية منذ بداية تكوين الأرض المصرية وحتى العصر الحديث ، وستتيح للزائر معرفة كل ما يخص الحضارة المصرية في جولة قصير تستغرق ساعة من الزمن.

وأوضح أن هذا العرض يأتي مترابطا مع باقي معروضات القاعات الست حوله ، وهي قاعة النيل وقاعة الكتابة وقاعة الثقافة المادية وقاعة المعتقدات الدينية و قاعة فجر الحضارة.
وبالنسبة لقاعة المومياوات الملكية ، أوضح المهندس محروس سعيد أنها ستعرض 29 مومياء ملكية في فترة الدولة الحديثة بداية من الأسرة 17 وحتى الأسرة 21 ، فضلاً عن عرض نماذج لدفنات لعصور مختلفة ومتحف للتحنيط يصور مراحل التحنيط عند المصري القديم وأدواته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: