إعلان

في اليوم الثامن لتلقي الطلبات.. لم يترشح أحد للرئاسة ومليون و100 ألف توكيل

05:43 م السبت 27 يناير 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو علي:

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت، أبوابها أمام راغبي الترشح للانتخابات الرئاسية، في اليوم الثامن، في تمام الخامسة مساءً.

ووافقت الهيئة في اجتماعها، اليوم، على الطلبات المقدمة من 16 منظمة من منظمات المجتمع المدني الراغبة في متابعة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد المنظمات التي تم قبولها للإشراف على الانتخابات، 44 منظمة محلية، و4 منظمات دولية بالإضافة إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة.

وأضاف الشريف، أنه في إطار اهتمام الهيئة بمتابعة عمل اللجان المختصة بتسجيل رغبات المواطنين الراغبين في تغيير لجانهم الانتخابية، انتقلت اليوم اللجنة التابعة لمحكمة القاهرة الجديدة، حيث أماكن التجمعات وذلك لأداء عملها تنفيذاً لقرار الهيئة وتيسيراً على المواطنين.

كما تابعت الهيئة عمل مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية بالنسبة إلى التأييدات الصادرة من المواطنين، وقارب عدد التوكيلات 1100000 حتى الآن.

وأشار الشريف إلى أنه لم يتقدم أحد، اليوم، للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في اليوم الثامن.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين؛ لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان