إعلان

نائب وزير الإسكان: إعلان "الغربية" خالية من العشوائيات العام المقبل

03:58 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

أحمد ضيف صقر محافظ الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
استقبل اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، بمكتبه بالديوان العام؛ لمناقشة نسب التنفيذ بمشاريع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والعمل على تذليل العقبات التى تقف أمام هذه المشروعات، تمهيدا لإعلان المحافظة خالية من العشوائيات.

ووضع درويش، وصقر، حجر الأساس لمشروع الكندلية بمدينة طنطا.

وقال درويش، إن المشروع يعمل على بناء ١٣ عمارة سكنية فى أربعة مواقع بحي ثان طنطا وثلاثة مواقع بحي أول طنطا، وذلك لتوفير ١٥٦ وحدة سكنية و٢٨ وحدة تجارية.

وأوضح نائب الوزير، أن التكلفة الإجمالية تبلغ حوالي ٩٣ مليون جنيه يتم توفيرها من صندوق تطوير المناطق العشوائية على أربعة دفعات، مشيرا إلى الإنتهاء من تطوير المشروع خلال عام.

وأشار درويش، إلى أنه طبقا للاتفاقية ستعمل المحافظة على تنفيذ كافة المرافق الرئيسية للمشروع من مياه وكهرباء وصرف صحي والطرق الخاصة بالمنطقة التي سيتم بنائها.

مشروع الكندلية كان متوقف من ٢٠١١ وبدأ تنفيذ المشروع مطلع هذا العام بعد حل جميع المشاكل المتعلقة به بتوفير أراضي لبناء المشروع، وقد بدأت بالفعل أعمال البناء في إحدى العمارات وتم بناء دورين فيها.

كما صرح درويش، بالبدء في تطوير منطقة تل الحدادين بعدد وحدات ٢٠٠ وحدة، وهي أرض أوقاف.

أما بالنسبة لمدينة المحلة الكبرى فقد أشار درويش إلى أنه جاري تنفيذ أعمال التطوير في منطقة صندفة وأبوشاهين، حيث يتم تطوير شبكة المياة والصرف الصحي ورصف الشوارع، وتم الانتهاء من ٨٨% من المشروع.

وبذلك يتبقي منطقة واحدة في المحلة الكبرى وهي منطقة سوق اللبن وقد تم إدراجها في البروتوكول الموقع بين الصندوق والمحافظة، ليتم إعلان المحافظة خالية من العشوائيات العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: