إعلان

"الأعلى للجامعات الخاصة": الجامعة الأمريكية ملزمة بتحصيل مصروفاتها بالجنيه المصري

03:51 م الإثنين 13 مارس 2017

الدكتور عز الدين أبو ستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا شبل:

قال عز أبو ستيت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن ملف المصروفات الخاصة بالجامعة الأمريكية ملف خاص، وطبقًا لقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (146) لسنة (1976)، بشأن بروتوكول حول وضع تنظيم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فإنه على الجامعة الأمريكية الالتزام بقرار المحكمة المصرية.

وتابع "أبو ستيت":"الجامعة الأمريكية ملزمة بتحصيل مصروفاتها بالجنيه المصري، طبقًا للقرار الصادر أمس الأحد من المحكمة، كما أنها لا تُعد جامعة ربحية، وأنها ضمن مؤسسات كثيرة في مصر، لها اتفاقيتها الخاصة، ومع ذلك تتعامل بالجنيه المصري وليس الدولار الأمريكي".

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إلى أن الطلاب عندما يتقدمون للالتحاق بالجامعة الأمريكية، يكون هدفهم الأساسي هو الحصول على تعليم جيد من وجهة نظرهم، إذا في المقابل يجب على الجامعة الأمريكية عدم مقايضة هذه الخدمة بمصروفات أعلى من قيمة الجنيه.

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إلى أنه طبقًا للمادة رقم (4) من بروتوكول الجامعة المصرية، فإن للحكومة المصرية الحق في تعيين مستشار مصري بموافقة مجلس الأمناء، للمشاركة في إدارة الجامعة الأمريكية، ويقع عليه أن يدعم قرار المحكمة المصرية، ويسارع بتنفيذ الجامعة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان