إعلان

كواليس "محاصرة" وزير الشباب والرياضة في البرلمان بـ25 طلب إحاطة

09:17 م الإثنين 13 فبراير 2017

وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ناقش مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة اليوم الاثنين، 25 طلب إحاطة وسؤالان موجهين إلى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بشأن أوضاع مراكز الشباب، والمشاكل التي تواجهها بمختلف محافظات مصر، هذا فضلًا عن 3 طلبات إحاطة لعودة الجماهير للملاعب، مقدمين من كل من النائب محمد فؤاد، وأحمد البعلي، وعبد الوهاب خليل.

وتضمنت القائمة، طلب إحاطة عن إجراءات الوزارة للتوسع في ضم وجوه شبابية جديدة للمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعقدها الوزارة، كما تضمنت طلب إحاطة للنائب محمود حسن عن استمرار لعب النادي المصري خارج ملعبه، وأيضًا طلب للنائب سعيد حساسين عن عدم إذاعه مباريات بطولة الأمم الإفريقية بالجابون.

من جانبه طالب النائب سعد الجمال، وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز بضروة مواجهة الإرهاب من خلال مراكز الشباب المنتشرة في أنحاء الجمهورية بقوله: "يجب أن يكون هناك دورًا لوزارة الشباب في مكافحة الإرهاب".

وقال الجمال- في بيانه العاجل- إن مراكز الشباب في الريف والصعيد مستهدفون عبر أدوات التواصل الاجتماعي بفكر مسموم من الجماعات المتطرفة، مشيرًا إلى ضرورة ألا تقف مراكز الشباب على مبارايات الكرة فقط، بل لابد أن تكون بمثابة إشعاع فكري وتنويري لشباب مصر عامة.

وأقترح الجمال، عقد سلسلة من المحاضرات للشباب بالمركز الأولمبي بالمعادي يتم فيها تلقين الشباب بمخاطر الإرهاب والفكر المتطرف.

من جانبه طالب النائب سامي المشد، عضو مجلس النواب، وزارة الشباب بضرورة المراكز المغلقة بمحافظة المنوفية. وقال في بيان عاجل إن هناك أحد الملاعب بالمحافظة تم تخصيص مبلغ 600 ألف جنيه لتنجيل أرضيته إلا أن المديرية لم تنفذ هذا الأمر منذ عدة سنوات، فيما بلغ سعر تنجيل الملعب الآن مليار و600 ألف جنيه، قائلًا: "الفجر والفساد فى مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية للركب".

الأمر الذي دفع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للتدخل وحذف كلمة "الفُجر" من المضبط.

فيديو قد يعجبك: