إعلان

ورشة عمل بالبيئة لعرض ملامح تقرير حالة مصر عام 2016

04:05 م الخميس 14 ديسمبر 2017

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

كتبت - مادي غيث:
نظمت وزارة البيئة من خلال وحدة المؤشرات ورشة عمل، لعرض الملامح الرئيسية لتقرير حالة البيئة في مصر لعام 2016، بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري".

جاء ذلك بحضور محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وبمشاركة الوزارات والجهات المعنية بالقطاع البيئي في مصر بالإضافة إلى عدد من خبراء العمل البيئي وأساتذة الجامعات الذين شاركوا في إعداد ومراجعة التقرير ، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وتضمنت الورشة، حسب بيان اليوم الخميس، عرض الملامح والقضايا الرئيسية التي تضمنها التقرير حيث تم مناقشة كافة التعليقات والمقترحات التي تقدم بها السادة المشاركين بورشة العمل، لأخذها في الحسبان أثناء إجراء الصياغة النهائية للتقرير المشار إليه والمزمع إطلاقه بنهاية شهر ديسمبر الجاري.

وتم عقد الورشة فى إطار حرص وزارة البيئة على تحقيق مبدأ التشاركية والشفافية فى عرض الصورة الحقيقية للوضع البيئي في مصر بإستخدام أحدث البيانات المتاحة للوزارة بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات والمراكز، ويتسم العمل البيئى بالتشعب وتوزيع المسئوليات بين العديد من الوزارات والجهات المعنية فالأمر ليس مجرد مسئولية تُناط بوزارة بعينها وإنما يتطلب عملًا جماعيًا تشاركيًا، تتكامل فيه الجهود الوطنية لمواجهة التحديات بفاعلية وكفاءة.​

فيديو قد يعجبك: