إعلان

مرصد الإسلاموفوبيا يرحب بتغريم برلماني فنلندي لتحريضه ضد المسلمين

01:13 م الإثنين 09 يناير 2017

مرصد الإسلاموفوبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود مصطفى:

رحب مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بتغريم نائب برلماني فنلندي بسبب تحريضه ضد المسلمين على "فيسبوك."

وقال المرصد، إن إحدى المحاكم الفنلندية فرضت غرامة على النائب البرلماني عن حزب الفنلنديين القومي، تيفو هاكارينن، بعد نشره تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يدعو فيها إلى "فنلندا خالية من المسلمين".

وأوضحت المحكمة في حيثياتها أن "الأمر يرقى إلى كونه تحريضًا ضد مجموعة عرقية"، لذا فرضت المحكمة الجزئية وسط فنلندا غرامة قدرها 1160 يورو على هاكارينن.

وكان النائب كتب في تدوينته إنه "ليس كل المسلمين إرهابيين لكن كل الإرهابيين مسلمون"، تعليقًا على هجوم بشاحنة في فرنسا في يوليو من العام الماضي مما أسفر عن مقتل 86 شخصًا.

وقال حزب الفنلنديين القومي الذي ينتمي إليه النائب، إنه سيبحث الشهر المقبل العقوبات السياسية التي يمكن أن توقع عليه، ومن المعروف أن الحزب، الذي كان اسمه سابقًا باسم "الفنلنديين الحقيقين"، معروف بتعصبه القومي وآرائه المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبي ولكن خفف من خطابه العنصري بعد انضمامه لتحالف من ثلاثة أحزاب شكلت الحكومة في فنلندا عام 2015.

ويذكر أن فنلندا شددت من سياسات الهجرة، جنبًا إلى جنب مع غيرها من بلدان شمال أوروبا، بعد وصول حوالي 32 ألفًا من المهاجرين واللاجئين إلى فنلندا عام 2015.

ودعا المرصد إلى مواجهة خطاب الكراهية على الفيس بوك ضد المسلمين وضرورة دعم كل إجراء قانوني أو تحرك شعبي في هذا المجال.

يذكر أنه في فلندا أيضًا احتشد الآلاف من الناس ضد الكراهية العرقية في العاصمة هلسنكي في 2015 بعد أن دعا برلماني فنلندي آخر في تدوينة له على الفيس بوك لمحاربة التعددية الثقافية.

فيديو قد يعجبك: