إعلان

وزيرة الهجرة: مقترح الكونجرس لترميم الكنائس "مرفوض"

03:26 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قالت السفيرة نبيلة مكرم- وزيرة الهجرة، إن الحكومة المصرية تعمل دائمًا لصالح المواطن المصري دون النظر لديانته، معلنة عن استيائها من مقترح الكونجرس لترميم الكنائس في مصر، بالقور: "مصر لن تقع مهما حدث من محاولات خارجية".

وأضافت مكرم- خلال كلمتها بفعاليات مؤتمر "يد واحدة.. وطن واحد"، الذى نظمته جامعة عين شمس، بالتعاون مع بيت العائلة المصرية والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، اليوم الثلاثاء،  أنه لا دخل للقوى الخارجية بالبيت المصري والوطن المصري، قائلة: "محدش يقدر يدخل بينا"، ومن يحمي البلاد ليس المؤسسة العسكرية وحدها بل أبناء الشعب المصري.

وتابعت: "أحداث تفجير البطرسية وجعت قلبنا كلنا وكشفت إننا شعب مبيهزناش أى إرهاب أسود، وأن الإرهاب فشل في حاجات كتير"، موجهة الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إعادة الكنيسة كما هي.

وزادت: "الكنيسة رجعت زي ما كانت وأحسن، ودى حاجة فرحتنا كلنا مسلمين وأقباط ورسالة بأننا شعب واحد وحق المواطنة مكفول للجميع".

وأكدت وزيرة الهجرة: "بلدنا مش هيحميها القيادة العسكرية وبس هنحميها كلنا وبلدنا مش هتقع عشان إحنا هنقف مسلمين ومسيحيين على قلب رجل واحد لنحمى بلدنا".

واستطردت وزيرة الهجرة قائلة: "بحرص أصلى مع أسرتي في الكنيسة، ولما بقيت وزيرة بتخفي عشان محدش يعرف، وفي رأس السنة سمعت واحدة بتزعق إني متفتشتش، ولما رحتها لقيتها ست محجبة وواقفة بتحمي الكنيسة في نص الليل".

ونظمت جامعة عين شمس احتفالية اليوم الثلاثاء بعنوان "يد واحدة ووطن واحد"، وذلك بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، في حضور كوكبة من نجوم الفن والسياسة والرياضة والقيادات العسكرية وأساتذة الجامعات.

فيديو قد يعجبك: