إعلان

الأطباء" لـ "الجهاز المركزي" : خريجو كليات العلوم الصحية ليسوا أطباء

12:47 م الأربعاء 20 يوليه 2016

النقابة العامة للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

خاطبت النقابة العامة للأطباء، المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تقترح فيه مسمى وظيفي جديد لخريجي الكليات المستحدثة مؤخرًا ( كلية العلوم الصحية وكلية العلوم الطبية ) وهو لقب "أخصائي".

وأكدت النقابة في الخطاب على ضرورة وضع المسمى الوظيفي لخريجي الكليتين ليكون ( أخصائي علوم صحية) لخريجي كلية العلوم الصحية ومسمى وظيفي (أخصائي علوم طبية ) لخريجي كلية العلوم الطبية؛ خوفاَ من الخلط بين هؤلاء المساعدين وبين الاطباء ،مما يسمح للبعض من ضعاف النفوس بانتحال صفة أطباء ، ومباشرة المرضى أو القيام بدور الطبيب بالمخالفة لقوانين مزاولة المهنة.

وأشارت النقابة في الخطاب إلى أن الدراسة في هذه الكليات تخرج مساعدين في مجال التحاليل الطبية أو التخدير او البصريات وغيرها ولكن لا تخرج أطباء .

الجدير بالذكر "كلية العلوم الصحية التطبيقية" أو "كلية العلوم الطبية" كما أطلقت عليها الجامعات الخاصة المصرية، هي كلية مستحدثة داخل الجامعات المصرية فهناك جامعتان حكوميتان وهم جامعة المنوفية وجامعة بني سويف، و3 جامعات خاصة وهم جامعة السادس من أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة فاروس بالإسكندرية.

18bf5428-1ae9-4c9a-b32c-1426a2455589

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان