إعلان

سياسيون وفنانون وإعلاميون يُعلقون على خطاب السيسي.. ماذا قالوا؟

06:31 م الأربعاء 13 أبريل 2016

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء، حالة من الشد والجذب بين مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي ومعارضيه على خلفية المؤتمر الذي عقده مع المثقفين، على خلفية اتفاقية ترسيم الحدود والتي وقعت بين مصر والسعودية وإعلان الحكومة المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان ضمن المياه الإقليمية السعودية.

وتصدر هاشتاج "خطاب السيسي" الأعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك وتويتر"، اليوم الأربعاء، حيث تباينت آراء النشطاء ما بين ساخر من الوضع السياسي القائم في مصر وما بين مدافع عن نظام الرئيس السيسي.

جميلة إسماعيل

استنكرت جميلة اسماعيل، الناشطة السياسية، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "لأول مرة يخرج رئيس عسكري ليصرح أن جزء، ولو صغير، من الأرض التي استشهد-ومازال يستشهد-من أجلها يوميا خير أجناد جيشه لا تخص بلاده و بمنتهى الرضا".

1

2

وائل قنديل

قال الناشط السياسي وائل قنديل، ساخراً: "أنا خدت الضربة بجد.. أنا خدت الضربة في صدري، مرة واحد طلب من الإعلاميين ما ياخدوش معلوماتهم من المواقع".

3

أيمن شبانة

قال أيمن شبانه، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا الشعب المصري بأكمله الي اعمال العقل والبحث والدراسة والاطلاع، وعدم التسرع في الامور، إلا ان هناك اموراً يجب ان تدرس، ولا ينبغي ان نأخذ المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصاً المعلومات الخاصة بالأمن الوطني".

عمرو واكد

وعبر الفنان عمرو واكد عن رفضه لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصريحاته بشأن جزيرتين تيران وصنافير، قائلا :" إحنا ضيعنا بالمنظر ده".

4

مصطفى بكري

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث كرجل دولة خلال خطابه في اجتماعه مع ممثلي المجتمع المصري في قصر الاتحادية اليوم، مشيرًا لتطرق السيسي لعدد من القضايا الأساسية المثيرة للجدل كقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة وملكية جزيرتي تيران وصنافير.

وأضاف بكري - في مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2"، اليوم الأربعاء: "الرئيس السيسي رد على كل من يثيرون إدعاءات كاذبة ويسعون بالبلاد نحو احتقان غير مبرر، والرئيس تحدث في إطار خطوط وسياسات عامة وطلب من الشعب أن يكون حسن الظن به وبالدولة المصرية، وليس مطلوب من رئيس الجمهورية أن يقف وأن يدافع، وأعتقد أنه في هذا الحديث يحاول أن يدفع بالأمور قدما نحو الأمام واستنهاض الحس الوطني لدى المصريين في الدفاع عن دولتهم في مواجهة المخططات والمؤامرات، والرئيس كان هادئ الأعصاب وتحدث من قلبه وبعقله وبروح من الاتزان".

وعن حديث الرئيس السيسي عن حرية التعبير أكد عضو مجلس النواب أن الحرية مسئولية ولا تعني الفوضى، لافتًا لحق الرئيس في إبداء قلقه من الخطاب الإعلامي وتحريض بعض الخطابات الإعلامية واستنادها للكذب والإدعاءات.

جمال عيد

استنكر الكاتب جمال عيد، رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعض اسألة احد الحاضرين، مقاطعاً اياه قائلا :" انا لم اعطي الحق لاحد ان يتحدث خلال حواري، وتجمُع الحرس الجمهوري، حول السيسي، فور تعبيره عن غضبه في نهاية حواره.

وقال عيد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاربعاء، "اللي ما يتكلمش يا كتر همه، و الكلام مش بإذن".

5

يسري فوده

وعبر الاعلامي، يسري فوده عن رأيه في خطاب السيسي، وتصريحاته للاعلام: "إلى فريق إعداد برنامج "آخر كلام"، منكم لله؛ خمتوني و قعدتم تجيبولي حاجات من شبكة التواصل الاجتماعي. كان فين توجهكم؟ هه! كان فين؟".

6

 احمد ناجي قمحة

قال احمد ناجي قمحة، رئيس وحدة بحوث الرأى العام بمركز الاهرام، إن كلمة الرئيس لابد وان توضع في اطارها العقلاني الرشيد، في محاولة اثبات المؤامرة التي تتعرض اليها الدولة، وحذر المواطنين من مواقع التواصل الاجتماعي، والاشكالية كيف يمكن ان ندير العمل لاعلامي دون تسييس".

لليان داوود

ورفضت الإعلامية لليان داوود، التعليق على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مكتفيه بتغريدة مقتضبه قائلة: "لا تعليق".

7

أبلة فاهيتا

وعلقت صاحب الدمية الشهير "أبلة فاهيتا " على خطاب الرئيس قائلة: "إسكت يا لساني.. #يهده_الرغي".

علاء الأسواني

عبر الكاتب الروائي علاء الاسواني عن غضبه لانفعال الرئيس عبد الفتاح السيسي، على احد الحاضرين، لرغبته في الحديث معه، قائلا :" من الغريب ان يدعو السيسي إلى حوار مجتمعي ثم ينفرد بالحديث ويغضب جدا اذا حاول أحد غيره أن يتحدث.تيران وصنافير جزيرتان مصريتان ومصر ليست للبيع".

8

2910


 

 

فيديو قد يعجبك: