إعلان

وكيل الأزهر الشريف: الاتفاق مع الرئيس العراقي على لقاء بين علماء السنة والشيعة

01:18 م الأربعاء 09 مارس 2016

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم أثنى على دور الأزهر ووسطيته ودوره في نشر الإسلام، وذلك أثناء لقاء جمعه مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مقر مشيخة الأزهر أمس الثلاثاء.

وأضاف شومان في تصريحاته لبرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء بأنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تجديد الدعوة للأزهر الشريف من قبل المرجعيات الشيعية للالتقاء مع علماء السنة سواء في الأزهر أو في العراق لمناقشة القضايا العالقة وتقريب وجهات النظر وتضيق الهوة التي استغلتها الجماعات الإرهابية وتنظيم داعش الإرهابي.

ولفت وكيل الأزهر الشريف إلى أن الرئيس العراقي من خريجي جامعة الأزهر وحاصل على درجة الماجستير من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وفي سياق آخر أوضح وكيل الأزهر الشريف أن 4 طلاب فقط من بين الخلية الإرهابية التي أعلن عنها اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية والمتورطة في اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام من طلاب جامعة الأزهر وليس معظم الخلية من الأزهر، لافتًا إلى أن مناهج الأزهر لا علاقة لها بالإرهاب وأن الأزهر يعمل باستمرار على تصحيح المفاهيم المغلوطة وتجديد الخطاب الديني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان