إعلان

وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

12:01 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

افتتح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم السبت، يرافقه اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان في الجيزة، في دورته الـ81، والذي تستمر فعالياته حتى 2 مايو المقبل.

وأكد وزير الزراعة، أن مساحة المعرض هذا العام تبلغ 22 ألف متر، قابلة للزيادة، حيث يشارك فيه أكثر من 160 شركة، تعرض عدد من النباتات والأشجار المختلفة والنادرة، ونباتات الظل والزينة وزهور القطف، والصبارات، فضلا عن مستلزمات الحدائق، بالإضافة إلى مشاركة المدارس والإدارات التعليمية المختلفة.

وأوضح الوزير أن معروضات المعرض تشمل نباتات الزينة والأصناف النادرة منها، والتي لا تقدر بثمن، فضلًا عن تنسيق الحدائق "اللاند سكيب"، بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعي الأواني الفخارية والأواني البلاستيكية التي تخدم هذا المجال من الزراعة.

وقال فايد، إن المعرض يستهدف نشر ثقافة الاهتمام بالزهور والنباتات؛ نظرا لتأثيراتها الإيجابية على الصحة النفسية والجسدية، مشيرا إلى أن المعرض ترجع أهميته إلى ازدهار صناعة الزهور، والتي يمكن أن تساهم في تجميل الشوارع والميادين، فضلا عن مردودها القومي على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومي والعائد من التصدير.

وأضاف أن الزهور المصرية شهدت الفترة الأخيرة تطورًا كبيرًا، واستطاعت فتح أسواق جديدة لها في أوروبا وخاصة زهور القطف التي يتم تصديرها إلى هولندا، حيث تتمتع مصر بميزة نسبية في هذا النوع من الزهور.

ولفت إلى أهمية الدور الذي يلعبه مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف وألوان جديدة من الزهور والنباتات عن طريق الأنسجة الخضرية.

وأشار إلى أن حديقة الأورمان، والتي يقام بها المعرض، شهدت عملية تطوير شاملة الفترة الماضية، مما يجعلها مقصد للسائحين من مختلف دول العالم، للتمتع بالمناظر الطبيعية، حيث تحتوي على أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، فضلا عن أنها تحتوي بداخلها على قسم لأبحاث النباتات النادرة، وتعد مركزًا لتدريب الأطباء والأقسام المتخصصة في كليات الزراعة على النباتات النادرة وكيفية تنميتها وزيادتها وكذلك الحفاظ عليها.

وأوضح وزير الزراعة، أن المعرض يستقبل جمهوره من الزائرين والمهتمين بالزهور والنباتات النادرة يوميًا طوال أيام المعرض، من التاسعة صباحًا، حتى العاشرة مساء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: