إعلان

الخارجية: اتصالات مكثفة لتأمين دعم المرشح المصري لأمانة الجامعة العربية

04:13 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
يجري وزير الخارجية سامح شكري اتصالات مكثفة مع نظرائه العرب الأعضاء في الجامعة العربية لتأمين الدعم المطلوب للمرشح الذي تقدمت به القاهرة لخلافة الدكتور نبيل العربي في تولي منصب الأمين العام للجامعة.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن المؤشرات الأولية لتلك الاتصالات "إيجابية وتعكس دعما متزايدا للمرشح المصري".

كانت الخارجية قد قالت في بيان يوم الأحد إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم ب"مرشح مصري جديد ذي ثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة" إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب لشغل منصب أمين الجامعة العربية خلفا للعربي الذي تنتهي فترته في يوليو المقبل.

ولم تحدد الخارجية هوية المرشح الذي تقدمت به مصر.

غير أن مصادر دبلوماسية رجحت إن المرشح الذي تقدت به مصر هو أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن مشاورات رفيعة المستوى تجرى حاليا للحصول على الدعم العربي للمرشح المصري.

وأضاف أبو زيد أنه سيتم الإعلان عن المرشح المصري خلال الأيام القادمة عقب استكمال المشاورات اللازمة.

وأعرب عن أمله في أن يحظى الترشيح المصري بالدعم العربي المطلوب، تمهيدا لاستكمال الجامعة العربية مسيراتها نحو تحقيق التضامن العربي المنشود وحماية الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات الكبيرة القائمة.

وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، اليوم الأحد، انتهاء فترة ولايته كأمين عام للجامعة العربية اعتبارا من أول يوليو 2016، وعدم التجديد لفترة جديدة.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في المؤتمر المشترك الثاني بين جامعة الدول العربية والمنتدى العربي النووي برئاسة المجلس المصري للشئون الخارجية لعام 2016 اليوم الأحد في القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان