إعلان

"محلية النواب" تبحث استدعاء "زكي بدر" بسبب رفع تعريفة الأجرة

12:59 م السبت 05 نوفمبر 2016

أحمد زكي بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدور المحوري للأجهزة المحلية جراء القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بشأن تحرير سعر الصرف مهم، لاسيما فيما يتعلق برقابة منظومة المركبات على مختلف المستويات، وعدم السماح لأصحاب السيارات برفع تعريفة الأجرة بصورة عشوائية.

وقال السجيني، في تصريحات للمحريين البرلمانين، اليوم السبت، إن الأجهزة المحلية بمختلف مستوياتها لابد أن تكون في الشارع المصري؛ لضبط هذه المسألة، خاصة أن السائقين يقومون برفع التعريفة دون الرجوع للأجهزة المسؤلة.

وأشار إلى أنه من المنطقي في حالة زيادة أسعار الوقود تزداد تعريفة الأجرة ولكن ليست بالطريقة العشوائية التي شهدها الشارع المصري بمجرد اتخاذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة والتي اعتبرها ضرورية ومهمة.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أن اللجنة ستبحث عقد جلسة طارئة مع وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، واستدعاءه بالبرلمان لدراسة هذا الأمر والتعرف على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة ممثلة فى وزارة التنمية المحلية والمحافظين في هذا الأمر.

وقال "الأوضاع لا تتحمل عشوائية فى رفع الأسعار على المواطن البسيط. تلقينا العديد من الشكاوى برفع عشوائى لتعريفة الأجرة ولابد للحكومة والأجهزة المحلية أن تواجه الأمر بكل حدة وسرعه."

يشار إلى أن السجينى أطلق مبادرة رفع المرتبات ردا على تحرير سعر الصرف، مطالبا الحكومة ومجتمع رجال الأعمال بتحمل مسؤليتهم الوطنية تجاه هذه القرارات ومساعدة المواطن البسيط.​

فيديو قد يعجبك: