إعلان

وزير التعليم العالي يطالب بسرعة إصدار ميثاق شرف إعلامي

12:54 م السبت 26 نوفمبر 2016

الدكتور أشرف الشيحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الإعلام جزء من التعليم لأن كليات الإعلام تعلم كيف يكون الإعلام هادفًا، وكيف يساهم في تكوين شخصية هادفة، مؤكدًا أن 2.7 مليون طالب بالجامعات المصرية يتم تشكيل قناعاتهم وهى مهمة كبيرة للتعليم والإعلام.

وأضاف الشيحي، بكلمته خلال المؤتمر العلمي الدولي لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام اليوم السبت، "العديد من التغطيات الإعلامية تنظر للنصف الفارغ من الكوب، ولابد من قبول الاختلاف والآخر، وإذا قام الإعلام بنشر الكراهية سيكون تأثيره سلبي على الجميع".

وأشار الدكتور أشرف الشيحى، إلى أن نشر ثقافة قبول الآخر والاختلاف هو دور الإعلام الذى يتطور بشكل كبيير من خلال التكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا أن السرعة في نشر الخبر تكون مؤثرة، وتسبب بلبلة كبيرة، ولابد من وضع ميثاق شرف إعلامي.

وافتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مؤتمر علمي حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام، الذى تقيمه كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب (MSA) على مدار اليوم السبت وغد الأحد.

فيديو قد يعجبك: