إعلان

وزير التعليم العالي: توفير شقق للهيئات المعاونة بالجامعات بالاتفاق مع الإسكان

04:38 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه اتفق مع وزير الإسكان على توفير شقق سكنية في المدن الجديدة لشباب الهيئة المعاونة بمختلف الجامعات.

وأكد الشيحي - خلال اللقاء المفتوح الذي عقد اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات الكبري جامعة عين شمس - أنه اتفق أيضًا على تقديم تسهيلات في السداد لشباب الهيئات المعاونة وذلك حتي لا يثقل علي كاهلهم.

وخلال اللقاء اشتكى بعض أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة بورسعيد، من إنشاء كلية للآداب داخل حرم كلية التربية.

ورد الشيحي بأن هناك لجنة مشكله من المجلس الاعلي للجامعات تدرس الشروط التي تتوافر قبل توسع اي جامعه، مشيرًا إلى أن اللجنة ستبدأ بجولة في جامعات دمياط، العريش وجامعة بورسعيد، مؤكدًا أنه لن يتم التوسع في بناء أي كلية جديدة باي جامعة دون توافر المواصفات اللازمة.

وافتتح أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ورشة عمل بعنوان "الحوار المجتمعي لتطوير التعليم" بحضور كلا من الدكتور حسام الملاح، وخالد قاسم نائبي وزير التعليم العالي.

يذكر أن ورشة العمل اليوم تضم جلستين رئيسيتين الأولى يطرح فيها أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة رؤيتهم بمشاركة رؤساء الجامعات و نوابهم والثانية حوار مفتوح مع الطلاب، وشباب الباحثين من بينهم عدد من الذين شاركوا بالمؤتمر الوطني الأول للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان