إعلان

الآثار تعلن عن فتح جميع المناطق والمتاحف الأثرية مجانا للزائرين غدًا

06:25 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قرر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، فتح جميع المناطق والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية مجاناً للزوار من المصرين والعرب والأجانب المقيمين بمصر، غداً الخميس وذلك في إطار احتفالات الوزارة وجمهورية مصر العربية بالذكرى 43 بانتصارات حرب أكتوبر المجيد.

من جانبه، أوضح السعيد حلمي، رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية، أن إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية ينظم أيضًا برنامج احتفالي بقلعة صلاح الدين الايوبي بالتعاون مع جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لإلقاء الضوء علي الدور البارز الذي تلعبه العسكرية المصرية منذ أقدم العصور و حتي الآن بالإضافة الي شرح مفصل عن الأبراج العسكرية و المتحف الحربي بالقلعة.

كما أشار حلمي، إلى أن من ضمن برنامج الاحتفالات عمل جولة ارشادية داخل أبراج القلعة والتي سيتم افتتاحها بعد غلقها فتره طويلة.

وأضاف أحمد مطاوع، معاون رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية، أن هذه الفعاليات ستشمل ايضا ورش عمل فنية متنوعة للأطفال عن إعادة تدوير الخامات وعمل حكايات مصورة عن جامع محمد على وقلعة صلاح الدين وغيرها من الاماكن الاثرية، بالإضافة الى ندوه عن تاريخ العسكرية المصرية والاستحكامات الحربية يرويها أحد أبطال حرب أكتوبر .

وأكد مطاوع، أن هذه الفعاليات سيحضرها 250 فرد من المؤسسات الاجتماعية والخيرية بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال من مختلف المدارس ودور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك حرصاً من وزارة الآثار على المشاركة المجتمعية والتوعوية عن آثار وتاريخ مصر عبر العصور.

هذا وتشهد منطقة وسط الدلتا أيضا خلال يومي 6 و 7 أكتوبر احتفالات وندوات عن العسكرية المصرية و ذلك لتخليد نصر أكتوبر والذي يتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس تحت رعاية قطاع الأثار الإسلامية بوسط الدلتا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان