إعلان

الرئيس الصيني: ندعم مصر ونعمم التعاون في جميع المجالات

02:26 م الخميس 21 يناير 2016

الرئيس الصينى شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الرئيس الصينى "شي جين بينج" خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "زيارتى إلى مصر تأتى في ذكرى مرور 60 عاما على العلاقات المصرية- الصينية.

وأضاف الرئيس الصيني، " أن الجانب الصينى يدعم مصر لدور أكبر في المنطقة وقدمت الدعوة للرئيس السيسي لحضور قمة العشرين في سبتمبر القادم"، كما اننا وقعنا على اتفاقيات لإقامة علاقات قوية بين البلدين، وتم تعميم التعاون في جميع المجالات بين الصين ومصر.

وتابع قائلا:" إن الصين تسعى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية خاصة في مجال الطاقة الانتاجية والبنية التحتية، وأن 32 شركة صينية تعمل على الاستثمار بمنطقة قناة السويس بقيمة 426 مليون دولار لتوفير نحو2000 فرصة عمل".

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقدير مصر البالغ وسعادته الشخصية لزيارة الرئيس الصيني شين جين بينج لمصر والتي أكدت خصوصية العلاقات والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين وحرص البلدين على تطوير هذه العلاقات.

يذكر أن العلاقات بين الصين ومصر تشهد فرصا لم يسبق لها مثيل وآفاقا واسعة، وسيتم اجراء مزيدا من الجهود لربط إستراتيجيات التنمية وإقامة تعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق من أجل تحويل التوافق إلى نتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن الرئيس الصيني في وقت سابق، أن الصين "تقف مستعدة لتعزيز التعاون مع مصر في إقامة البنية التحتية ومواصلة دفع التعاون في القدرة على التصنيع."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان