إعلان

إسماعيل يؤكد على الوزراء ضرورة استقبال نواب الشعب لمناقشة اوضاع دوائرهم

04:43 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على أهمية استقبال الوزراء لنواب الشعب لمناقشة أوضاع ومشاكل دوائرهم بصفة دائمة، وإيضاح الجهود التي تقوم بها الوزارات في تقديم الخدمات للمواطنين، وتنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم الاقتصاد المصري وتساهم في رفع معدلات النمو.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة العمل على تحديد الأولويات الخاصة بالمشروعات، بما يضمن تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.

وشدد على أهمية حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة للدولة، وخاصة من الأراضي، للعمل على استغلالها بصورة جيدة، مؤكداً أن الدولة تعمل على تشجيع فرص الاستثمار.

وأوصى إسماعيل بالاهتمام بتوضيح كافة الأمور في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، مطالبًا بعقد اجتماع شهري بمقر مجلس الوزراء بين المتحدثين الرسميين بالوزارات للتنسيق فيما بينهم، والرد على استفسارات كافة وسائل الاعلام.

من ناحية أخرى، رحب مجلس الوزراء، بزيارة الرئيس الصيني تشي جينبينج، الى مصر غدا، مؤكدا أن الزيارة تعكس متانة العلاقات بين البلدين، وأن مشروعات التعاون المنتظر التوقيع عليها خلال الزيارة تسهم في خدمة مصالح البلدين، ودفع التعاون المصري الصيني الى آفاق أرحب تدعم ما تتمتع به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية متينة.

وتم استعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة، والتي تقدمت الجهات الصينية بمقترحات تمويل لها، للتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة في مجالات تطوير وتنفيذ مشروعات البنية الاساسية، والنقل، والإسكان، وتوليد الكهرباء ونقلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان