إعلان

استشهاد 4 جنود بسيناء وإصابة 7 آخرين بينهم 3 ضباط.. ومقتل 98 تكفيرياً

09:31 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

قوات الجيشين الثاني والثالث الميدانيين بمواصلة مدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قامت قوات الجيشين الثاني والثالث الميدانيين بمواصلة مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية التي تتحصن بها، وذلك في إطار العملية الشاملة " حق الشهيد " وتحقيق الضربات الاستباقية الناجحة وملاحقة العناصر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي التي تقوم بها قوة انفاذ القانون من عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق بوسط سيناء.

وقالت القوات المسلحة –في بيان صحفي صادر اليوم الجمعة- إنه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر التكفيرية تم استشهاد 4 مجندين، وإصابة 3 ضباط و4 أفراد آخرين، داعية الله أن يتغمد الشهداء بفسيح جناته و يلهم ذويهم الصبر والسلوان و الشفاء العاجل للمصابين.

كما قامت القوات الخاصة البحرية المشاركة في العملية بتنفيذ العديد من المهام لتأمين أعمال المجموعات القتالية للوحدات العاملة على المحاور الساحلية باحتلال المناطق الحاكمة لمنع تسلل العناصر الإرهابية التي تحاول الهرب في اتجاه البحر وتقوم عناصر الضفادع البشرية باستخدام اللنشات السريعة كوسيلة إنزال والتقاط ومعاونة نيرانية .

وأسفرت نتائج اليوم الخامس من العملية الشاملة عن مقتل 98 من العناصر التكفيرية المسلحة نتيجة قصف للمدفعية والقوات الجوية والقبض على 23 فرد من المشتبه بهم، وتدمير 4 عربات و7 دراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها الإرهابية والإجرامية، وحرق وتدمير عدد32 وكرًا إرهابياً وحرق عدد 88عشة التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية .

كما تم تفجير عدد 13 عبوة ناسفة قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات وتدمير ورشة تصنيع عبوات ناسفة تحتوي على 1.5 طن من مادة نترات الأمونيوم التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى حرق وتدمير عدد من الأسلحة والمعدات التي تستخدمها العناصر الإرهابية وتدمير مخبأ للعربات خاص بهذه الجماعات.

وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية و تكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة وفرض طوقا امنيا فى محيط مدن رفح والعريش والشيخ زويد، وتأتي العمليات بالتزامن مع البدء في القيام بأعمال البنية التحتية بمدن شمال سيناء وتهئية المناخ الملائم للتنمية لهذه البقعة الغالية من أرض مصر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان