إعلان

رئيس الوزراء ووزير النقل يشهدان غداً تشغيل أول قطار مصري مكيف

02:00 م الأحد 23 أغسطس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

يشهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء والمهندس هاني ضاحي، وزير النقل تشغيل أول رحلة قطار مصري مكيف غدا الاثنين (vip)بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي، والانتهاء من كافة الملاحظات الفنية الخاصة بعوامل الأمن والسلامة .. وذلك بحضور الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، صرح بذلك أيمن الشريعي المتحدث باسم وزارة النقل .

وقال التشريعي، في تصريح له اليوم الأحد، إن القطار سيتحرك من محطة القاهرة برمسيس الساعة الثالثة ظهراً، وسيتحرك من محطة الإسكندرية الساعة السابعة والنصف مساء.

وأضاف الشريعي، أن هذا القطار هو أول قطار مصري مكيف ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة بإجمالي 23 قطارا سيتم ادخلها وفق الجدول الزمني الموضوع وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع (مصنع سيماف) ونسبة المكون المحلى تصل إلى أكثر من 50%، مضيفاً أن القطار يتمتع بخدمات مميزة ( خدمة الانترنت واي فاي – خدمات طبية حيث يوجد مسعف للحالات الطارئة بالقطار – كاميرات مراقبة في كل عربة لمتابعة مستوي الخدمة التي تقدم للجمهور).

وأوضح الشريعي، أنه تقرر أن تكون أسعار الدرجة الأولى المكيفة بهذا القطار 100 جنيه والدرجة الثانية المكيفة 70 جنيها، مشيراً إلى أن تركيب القطار يتكون من ثلاث عربات درجة أولى مكيفة وربة بوفيه و5 عربات درجة ثانية مكيفة، كما أن التدخين ممنوع طبقا للقانون بجميع عربات القطار.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان