"الأطباء": إلغاء التكليف على قطاع الطب العلاجي بدءً من الحركة القادمة

02:46 م الإثنين 27 يوليه 2015
 "الأطباء": إلغاء التكليف على قطاع الطب العلاجي بدءً من الحركة القادمة

الدكتورة منى مينا

كتبت-شيماء الليثي:

اجتمع ممثلو دفعتي 2012 و2013 طب بشري، مع الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بحضور ممثلي النقابة العامة للأطباء الدكتورة منى مينا الأمين العام، والدكتور راجح السياجي، مقرر مساعد لجنة شباب النقابة، وذلك لمناقشة حركة نيابات مايو 2015.

وأشارت نقابة الأطباء، في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى أن الاجتماع قد انتهى إلى، تأكيد الاتفاق على تنسيق منفصل لأطباء المناطق النائية دفعة 2013 على احتياجات مطابقة لاحتياجات الحركة دون تداخل بين الدفعتين،على أن يتم إعلان تلك الاحتياجات و التنسيق المنفصل على موقع الوزارة.

بالإضافة إلى الاتفاق على إلغاء تكليف الأطباء على قطاع الطب العلاجي "مستشفيات التأمين الصحي و أمانة المراكز المتخصصة و هيئة المستشفيات التعليمية" بداية من حركة التكليف القادمة، على أن يتم حصر سد احتياجات تلك الجهات على حركات النيابات بما يمنع انتقاص تلك الأماكن من الاحتياجات المعلنة كما توقعت النقابة سابقا.

وتمت مراجعة الاحتياجات المعلنة على موقع الوزارة و مقارنتها بالاحتياجات الموجودة بالملفات الورقية بالوزارة، كما تم اكتشاف العديد من الاختلافات الكبيرة بينهما بما يدل على وجود أخطاء في ما تم إعلانه على الموقع مما يفسر وجود نيابات وهمية عديدة و أعداد غير منطقية بها، و عليه تم الاتفاق على غلق الموقع لحين تعديل الاحتياجات إلى الاحتياجات الفعلية

كما تم الاتفاق على تعديل الاحتياجات لتصبح أكثر منطقية و اقرب للاحتياجات الواقعية بالمستشفيات، وتم تحديد لقاء آخر يوم الخميس القادم 30-7-2015 لمناقشة تفاصيل التعديلات الواجب إجرائها على الاحتياجات ثم اعتمادها و إعلانها .

وأوضحت النقابة أنه تمت الموافقة مبدئيا على حق الحاصلين على تقدير امتياز الحصول على الرغبة التي يريدون، على أن يتم الاتفاق على آلية التطبيق في اجتماع الخميس القادم.

وأشارت إلى أنه سيتم إدراج أسماء من استوفى ستة أشهر عمل فعلى في التكليف للتسجيل على النيابات الملحة، و على من يواجهه مشكلة في ذلك التوجه إلى الوزارة لإصلاح الخطأ التقني.

ولفتت النقابة إلى أنه ستقر ما تم الاتفاق عليه رسمياً وإعلانه والتوافق على ما يستم تعديله، مؤكدة دعمها لمطالب الأطباء وكل السبل الشرعية والسلمية للتعبير عن تلك المطالب والدفاع عنها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي