إعلان

إجراءات أمنية مشدد قبل من بدء أعمال القمة العربية بشرم الشيخ

09:54 ص السبت 28 مارس 2015

مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – محمد مكاوي:

يشهد محيط مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، إجراءات أمنية مشدد قبيل لحظات من توافد القادة والرؤساء العرب، لافتتاح أعمال القمة العربية العادية رقم 26.

ويتولى ضباط رئاسة الجمهورية والحرس الجمهوري، ورجال من القوات المسلحة تأمين المركز المؤتمرات.

وتنتشر قوات الشرطة بكثافة في مدينة شرم الشيخ، ويتواجد أفراد شرطة مسلحين بالزي المدني والرسمي في معظم شوارع المدينة، فضلا عن الأكمنة الثابتة والدوريات المتحركة، كما تحلق مروحيات الأباتشي بكثافة في محيط مطار شرم الشيخ، تزامنًا مع موصول القادة والزعماء العرب للمشاركة في أعمال القمة.

ويشارك 21 رئيسا وملكا وأميرا ومسؤولا عربيا، في أعمال القمة العربية العادية التي تنطلق غدا السبت بمدينة شرم الشيخ الساحلية وبرئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وجاءت مشاركة الحضور في 14 رئيسا وملكا وأميرا، إلى جانب ممثلين في شخص نائب رئيس جمهورية أو رئيس وزراء أو رئيس مجلس أمة أو وزير خارجية.

ومن المقرر أن يناقش القادة العرب في اجتماعاتهم غدا 11 بندا، أعدهما المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية ووزراء الخارجية العرب الذين اجتمعوا بالأمس.

كما يناقش القادة والزعماء، تطورات الأحداث في اليمن وآخر ما وصلت إليه العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ومجموعة من الدول الخليجية والعربية، تحت اسم "عاصفة الحزم"، ومشروع إنشاء قوة عربية مشتركة وأيضا إنشاء سوق عربية مشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان