إعلان

الخرطوم تستضيف قمة ثلاثية "مصرية سودانية إثيوبية" 23 مارس الجاري

04:20 م السبت 14 مارس 2015

سد النهضة الأثيوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في 23 من مارس الجاري، القمة الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين.

أعلن ذلك وزير الخارجية السوداني علي كرتي، في تصريحات بمطار الخرطوم عقب عودته اليوم السبت، برفقة الرئيس السوداني، بعد المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن "قمة الخرطوم الثلاثية" سيشارك فيها وزراء الخارجية والموارد المائية والري بدول حوض النيل الشرقي الثلاث، مؤكدا أن تلك القمة ستشهد التوقيع على الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرا بين الدول الثلاث بشأن سد النهضة الأثيوبي.

ووصف كرتي هذه الاتفاقية بـ"التاريخية"، مشيرا إلى أن السودان سيوجه الدعوة لعدد من دول الجوار والدول الصديقة لحضور هذه المناسبة المهمة.

وأشاد وزير الخارجية السوداني بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، قائلا "إنه حقق أهدافه ومقاصده بشأن دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الرئيس البشير أكد في كلمته خلال المؤتمر أن أبواب السودان ستظل مفتوحة للاستثمار والتعاون مع مصر".

وأضاف أن الطرق والمعابر الحدودية التي تربط البلدين ستسهم في زيادة حركة انتقال المواطنين وتبادل المنافع المشتركة، مؤكدا أن السودان يضع ثرواته من أجل شراكات عربية ناهضة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان