إعلان

سياسيون يتوقعون فشل مجلس الإخوان الثوري ويوضحون الأسباب

09:33 م السبت 09 أغسطس 2014

سياسيون يتوقعون فشل مجلس الإخوان الثوري ويوضحون ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد عدد من السياسيين والبرلمانيين السابقين أن تشكيل جماعة الإخوان لمجلس ثوري بتركيا يعبر عن المصريين، يعد خطوة فاشلة ولن يسلك طريقًا نحو النجاح، لافتين إلى أن ذلك المجلس لن يكون له أي دعم على أرض الواقع رغم وجود مساندة دولية له.

كان ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية قد أعلن عن تشكيل كيان يعبر عن المصريين بالخارج تحت مسمى المجلس الثوري بتركيا.

انتقد النائب صلاح الصايغ، عضو مجلس الشورى السابق، الإعلان عن تشكيل كيان يعبر عن المصريين في الخارج أو ما يسمى بالمجلس الثوري، لافتًا إلى أنها محاولة فاشلة لتدويل قضية الجماعة ''الإرهابية''.

ولفت الصايغ إلى أن تلك الخطوة ستكون فاشلة قبل تنفيذها، نظرًا لأنه لايوجد أي دعم شعبي لها، بحسب قوله، مضيفًا أن هذا الكيان حال تشكيله لن يكون له أي تأثير على أرض الواقع ولن يهدد البلاد أو النظام الحالي الذي تشكل طبقًا لخارطة الطريق التي تم نفيذها بالإرادة الشعبية.

وقال النائب ياسر القاضي، الأمين العام لاتحاد نواب مصر وعضو مجلس الشعب السابق، إن تلك الخطوة تؤكد إصرار الإخوان على منهج الغباء، بحسب وصفه، لافتًا إلى أن هذا التشكيل فات الوقت عليه.

وأضاف القاضي فى تصريح خاص لمصراوي، أن هدف الجماعة من ذلك هو الظهور بشكل جديد بعدما ماتت قضيتهم على المستوى الداخلي والخارجي، متوقعًا فشل ذلك الكيان.

وأكد النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، أن تشكيل أي كيان أو حكومة في العالم لابد أن يكون لها أصول وجذور على أرض الواقع إلى جانب الصفة الرسمية لها.

وأضاف الفخراني في تصريح لمصراوي أن هذا الكيان حال تشكيله لن يكون له أي تأثير على أرض الواقع، نظرًا لأنه ليس له أي دعم شعبي وبالتالي سيكون فاشلًا، لافتصا الانتباه إلى أن الإرادة الشعبية تعلو أي كيان وأي مجلس أو تشكيل، وأن الشعب رفض الإخوان وتنظيماتهم نهائيًا.

ومن جانبه، قال المستشار نبيل عزمي، عضو مجلس الشورى السابق، إن إعلان تشكيل كيان يعبر عن المصريين، هي خطوة غير وطنية ولن تنجح.

وأشار عزمي إلى أن من يريد التعبير عن رأيه يجب أن يكون ذلك من داخل البلاد وليس خارجها، لافتًا إلى أن التحدث والتعبير عن الرأي من خارج مصر هدفه تشويه البلاد ونظامها الحالي وتوصيل رسالة بأن النظام يبطش بالمعارضة.

وأضاف أن تلك الخطوة ستكون فاشلة، نظرًا لأن مصر ليست من البلاد التي تقييد حريات التعبير وتضع سقفًا سياسيًا للمعارضة بداخلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان