إعلان

وزير الخارجية ينسق مع نظرائه العرب لوقف العدوان على غزة

10:17 ص الثلاثاء 15 يوليه 2014

وزير الخارجية ينسق مع نظرائه العرب لوقف العدوان عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالات مكثفة لتنسيق المواقف مع عدد من وزراء الخارجية العرب بهدف العمل على سرعة وقف العمليات الإسرائيلية على قطاع غزة وحشد الدعم والتأييد العربي للمبادرة المصرية الخاصة بوقف فوري لإطلاق النار وحقن دماء الفلسطينيين من المدنيين الأبرياء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه في هذا السياق وقبل بدء أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، التقى شكري بكل من أمين عام الجامعة العربية وبنائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت، التي تتولى بلاده رئاسة القمة العربية الحالية، وبالوزيرة المنتدبة لدى وزير الشئون الخارجية للمغرب، التي تتولى بلادها رئاسة الاجتماع الوزاري.

وتم مناقشة مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة وتفاصيل بنود المبادرة المصرية وأهمية دعمها عربياً لتجنيب الفلسطينيين ويلات العمليات العسكرية. كما أجري الوزير شكري اتصالات جانبية مع عدد آخر من نظرائه ورؤساء الوفود العربية.

وألقى شكري كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاري الطارئ تناول فيها الجهود والاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف المعنية والإقليمية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر علي الأشقاء الفلسطينيين انطلاقاً من مسئولياتها التاريخية.

وشرح شكري خلال كلمته بنود المبادرة المصرية الخاصة بوقف فوري لإطلاق النار وأهمية الدعم العربي والدولي لها لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

أضاف المتحدث أن الجهود والاتصالات المصرية قد أثمرت عن دعم مجلس الجامعة في دورته غير العادية للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار ومطالبة كافة الأطراف المعنية بإعلان قبولها والتزامها بما نصت عليه، ودعوة الأطراف الإقليمية والدولية بقبولها وتهيئة المناخ اللازم لاستدامة التهدئة.

كما وجه المجلس الشكر لمصر على جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي وثمن قرارها فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم.
فضت حماس مبادرة مصرية تدعو الى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل اليوم الثلاثاء، بعد لحظات من قبول الحكومة الإسرائيلية المبادرة.

ويأتي الرفض الحمساوي ليبدد الجهود الدولية الرامية الى إنهاء أسبوع من القتال الذي راح ضحيته 192 فلسطينيا وعرض ملايين الإسرائيليين الى نيران صواريخ حماس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان