إعلان

حقوقيون: زيارة الرئيس لضحية التحرش رسالة للمجتمع بخطورة العنف الجنسي

06:09 م الأربعاء 11 يونيو 2014

حقوقيون: زيارة الرئيس لضحية التحرش رسالة للمجتمع ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

علق حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضحية التحرش أثناء احتفالات ميدان التحرير بتنصيب الرئيس، قائلًا، إنها رسالة من الرئيس للمجتمع بأهمية وخطورة العنف الجنسي في مصر، واعترافه بأنها ظاهرة لا بد من مواجهتها.

وأضاف أبو سعدة في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن اعتذار السيسي للسيدة، هو رد فعل يحدث لأول مرة، ويعد نقطة ايجابية، تؤكد إقراره بأهمية حقوق الإنسان والمرأة، لافتًا إلى أن هذا يعني أن الدولة في أعلى مستوياتها، ستضع استراتيجية لمواجهة مثل هذا النوع من الجرائم.

من جانبه، قال محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي إن زيارة الرئيس للضحية إشارة جيدة للاهتمام بحقوق النساء، ووعيه بأهمية عودة هذا الحق.

وأضاف زارع في تصريح لمصراوي، أن زيارة الرئيس أيضًا توحي بمواجهة قادمة مع البلطجية والأفعال التي انتشرت مؤخرًا في المجتمع، مؤكدًا أنه طالما أن خطاب الرئيس يحمل هذا الفكر، فإن ذلك يؤكد أن هناك تحرك فعلي.

وتابع "الخارجين على القانون خلال الفترة الأخيرة، زاد اطمئنانهم لعدم وجود قانون رادع، وهو ما يتوجب وجود محاسبة والعمل على إرجاع حق من تم الاعتداء عليهم".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان