إعلان

ماعت: الإعلام الخاص متحيز للسيسي والحكومي يحاول تلمس الحياد

09:22 م الخميس 08 مايو 2014

ماعت: الإعلام الخاص متحيز للسيسي والحكومي يحاول تل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

أصدرت مؤسسة ماعت التقرير الأول والمتعلق بتقييم أداء وسائل الإعلام واشتملت عينة البحث خلال الفترة الزمنية من ( 26 أبريل 2014 – 2 مايو 2014 ) ، على ثلاث أنواع رئيسية وهي "المواقع الإخبارية ، البرامج التلفزيونية ، صفحات التواصل الاجتماعي" .

وكشفت نتائج التقرير الصادر عن المؤسسة، عن أن الإعلام الخاص في مصر متحيز للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في تغطيته بدرجة أكبر بكثير من نظيره المرشح الرئاسي حمدين صباحي ، كما أن الإعلام الرسمي يحاول بقدر الإمكان تلمس الحياد ، إلا إن نوعية التغطية ( وليس مساحتها ) تميل لصالح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بدرجة أكبر نسبيا .

بالمقابل، "فإن تغطية الوسائل الإعلامية المحسوبة على المعسكر المناهض لثورة 30 يونيه وما بعدها تفتقد لمعايير الموضوعية والمهنية في تناولها للعملية الانتخابية ، وتتخذ في مجملها موقفا سلبيا في تغطيتها للعملية الانتخابية ، ثم إزاء المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بدرجة اكبر"، بسحب البيان.

وتابع البيان: "بخلاف ذلك فإن توظيف بعض صفحات التواصل الاجتماعي لأساليب الشتم والسب بألفاظ ( مجرمة قانونا في كثير من الأحيان ) في حق المرشحين يعد أمرا غير مقبول على الإطلاق" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان