إعلان

محلب: هناك طلاب يستدرجون الشرطة داخل الجامعات.. والأمن بدأ في التحسن ''فيديو)

11:03 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

محلب: هناك طلاب يستدرجون الشرطة داخل الجامعات.. وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك خطة ممنهجة من جانب بعض طلاب الجامعات المصرية لاستدراج الشرطة داخل الجامعات للاشتباك مع الطلاب وسقوط ضحايا منهم بهدف استفزاز الطلاب وإحداث ارتباك في منظومة الأمن وإيقاف وإفساد العملية التعليمية حسب قوله.

وقال محلب في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون''، المذاع على قناة ''أون تي في''، صباح اليوم الأربعاء ، إنه ''سيتم تطبيق القانون على عمداء الكليات وسيحال لمجالس تأديب كل من يثبت تورطه في دخول سلاح للجامعات وتحريض الطلاب على ارتكاب أعمال عنف، ويجب رفع مستوى منظومة العمل الإداري داخل الجامعات''.

وشدد رئيس الوزراء على استهداف حكومته، إيصال الدعم لمستحقيه لكي لا يستفيد الأغنياء من الدعم على حساب الفقراء، وتفعيلا لمطلب العدالة الاجتماعية وإصلاح خلل منظومة الدعم في مصر.

وأشار إبراهيم محلب، بعد ذلك إلى وجود تحسن في ملف الأمن في مصر من خلال مداهمة البؤر الإرهابية والتعامل مع حالات اغتصاب أراضي الدولة وسرقة التيار الكهربائي، مضيفا :''نشتبك بصفة يومية مع السلبيات لعلاجها وتقديم الحلول المناسبة، ورغم ما يظهر من مشاكل هنا وهناك في ملف الأمن، ولكن الأمن بيزيد كل يوم، وهناك اشتباك مع كل ما يمس كرامة المواطن، وبدأنا بملف الخبز من خلال تطبيق منظومة جديدة في بورسعيد، ستعمم بعد ذلك، والآن بورسعيد ليس فيها طوابير خبز''.

ولفت محلب إلى وجود خطة دؤوبة لتحقيق الانضباط في بعض الأماكن السياحية في القاهرة ومصر القديمة وشارع المعز وشارع الهرم لمواجهة أي تعديات سافرة في هذه المناطق السياحية.

وعن أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في مصر، أوضح رئيس الحكومة، أن الترشيد عامل كبير وحيوي في حل هذه الأزمة، مشيرا إلى وجود تواصل مستمر وتنسيق على أعلى مستوى بين وزيري البترول والكهرباء للوصول لحل لأزمة انقطاع التيار الكهربائي.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان