إعلان

المتحدث باسم تمرد تطالب مساعد وزير الداخلية بالإفراج عن المعتقلين

06:21 م الأربعاء 19 مارس 2014

المتحدث باسم تمرد تطالب مساعد وزير الداخلية بالإفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هبة البنا:

التقت إيمان المهدي، المتحدثة الرسمية باسم حركة تمرد اليوم الأربعاء بمساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان اللواء أبو بكر عبد الكريم بحضور أحمد عبد الغفار مسؤول قطاع الصعيد وعضو لجنة تسيير الأعمال بالحركة، لعرض بعض المبادرات ومناقشة قضايا متعلقة بالملف الأمني والمرتبطة بالشارع المصري فى المقام الأول.

وتضمنت تلك المبادرات طرح مبادرة من الحركة لإعادة ترميم وتطوير مركز شرطة سملوط والتى سبقت وعرضتها الحركة على أهالي مدينة سملوط بمحافظة المنيا، حيث لاقت استجابة قوية من الأهالي والذين طالبوا بتحمل التكاليف كاملة دون تحميل اية أعباء على الوزارة، دعما من الأهالي للمؤسسة الامنية ووعيا منهم بأهمية التواجد الأمني فى الشارع المصري.

كما تم عرض بعض المتطلبات الخاصة بنفس المركز والتى تواجه بعض النقص أو القصور كإنشاء سجل مدني لنفس المدينة حيث لا يوجد بها سجل مما يحمل المواطن اعباء ومشقة فى السفر لمسافة تبعد قرابة 35 كيلو متر لإعداد أية اوراق رسمية.

وقالت المهدي أنه تم طرح مبادرة جديدة لتركيب اشارات مرور إلكترونية وكاميرات مراقبة لحل أزمة المرور ورصد الجريمة عن طريق المتابعة المركزية من الوزارة ذاتها وتم الاتفاق على استكمال جميع الدراسات اللازمة لتقديمها بشكل رسمى للنظر فيها وبحث آليات تنفيذها .

وتطرق الحديث، بحسب بيان صادر عن الحركة إلى مناقشة الوضع العام والسياسي ومناقشة بعض المشكلات الامنية التى يشهدها الشارع المصري بشكل عام ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص وتقديم بعض المقترحات لحلها.

وطالب وفد حركة تمرد بمراجعة أوضاع المعتقلين داخل السجون المصرية من بعض النشطاء السياسيين والطلبة والإفراج عن كل من لا يثبت إدانته أو تورطه فى أية أعمال شغب أو عنف خاصة أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية كان قد وعد بتشكيل لجنة تقصى حقائق لمراجعة أوضاع المعتقلين مؤخرا والذي قد سبق وطالبت بها الحركة خلال لقاءات القوي الثورية السابقة بحضور السيد الوزير.

ومن جانبه، أكد مساعد الوزير أنه قد تم بالفعل الاستجابة لمطلب الحركة وتشكيل لجنة لمراجعة هذه الملفات والنظر في هذا الشأن وبناء عليها تم ارسال البيانات والتحريات التى حصلت عليها اللجنة إلي النائب العام لبحث هذه القضايا مرة أخري والبت فيها مما أسفر عن الإفراج عن أكثر من مائتي طالب ممن تم القاء القبض عليهم مؤخرا وثبت عدم تورطهم.

وأشادت المتحدثة بالموقف الذى شهده اعضاء الحركة من مساعد الوزير وترحيبه بمبادرات وافكار المقدمة وحرصه الشديد على الاستماع لمطالب الحركة والتعاون علي تلبية مطالب الشارع وحل المشكلات والاهتمام بدراسة المبادرات المقدمة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان