إعلان

سياسيون: الإخوان تسعى لنشر الفوضى والضغط على الدولة في تظاهراتها

10:21 ص الأربعاء 12 مارس 2014

سياسيون: الإخوان تسعى لنشر الفوضى والضغط على الدول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد عدد من القوى السياسية على أن دعوة جماعة الإخوان لأنصارها، لموجة تظاهرات جديدة تبدأ من اليوم الأربعاء وتستمر حتى 19 مارس الجاري، وفقاً لبيان اصدره، ما يسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''، هي "محاولة جديدة لنشر الفوضى بالبلاد والضغط على الدولة، كما تعكس حالة الإفلاس السياسي الذي تعيشها الجماعة

وطالب سياسيون بضرورة التصدي بحزم، لأى أعمال عنف تصدر عن أعضاء الجماعة.

وقال النائب صلاح الصايغ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشورى السابق، إن دعوة الإخوان أنصارها لموجة جديدة من المظاهرات، هي محاولة لنشر العنف في الشارع المصري، مرة أخرى بهدف الضغط على الدولة المصرية للقبول بمبادراتهم والتصالح معهم.

وأضاف الصايغ لمصراوي أن الجماعة الإرهابية تستخدم العنف في تظاهراتها حتى تبث الرعب بين المواطنين إلى جانب استهداف، إرسال رسالة لكل المستثمرين بأن مصر غير آمنة، ولن تتمكن من حماية استثماراتكم، وبالتالي يتم خنق البلاد اقتصادياً.

وقال الدكتور أحمد دراج القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، أن استمرار تظاهرات الإخوان يؤكد أن الجماعة تسعى للحصول على أى مكاسب أو تحقيق نتائج بعدما انهارت قواعدها في الشارع.

وأوضح دراج لمصراوي أن استخدام الإخوان لأساليب العنف في التظاهرات يوضح محاولاتهم إثبات الوجود.

ويرى ممدوح رمزي نائب رئيس حزب مصرنا وعضو مجلس الشورى السابق، أن تظاهرات الإخوان هو تعبير عن الافلاس والفشل المتتالي الذي تعاني منه الجماعة منذ الاطاحة بنظام حكمها.

وشدد لمصراوي على أن قيادات الاخوان تحاول بشتى الطرق أن تصور لأنصارها، أنهم قادرون على إرباك الدولة، وأنهم سينتصرون في النهاية، بمزيد من التظاهرات وارتكاب أعمال العنف.

وأشار رمزي إلى أن الجماعة لم تعد تستطيع الحشد أو تنظيم تظاهرات وهو الأمر الذي يجعلها تستأجر أطفال الشوارع ليقوموا بالتظاهر وأعمال العنف والشغب بالشارع بهدف إثارة المواطنين ونشر الذعر في الشارع، وبالتالي يتم تعطيل إجراءات خارطة الطريق وتدمير الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وأكد النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، على أن الجماعة تسعى لأعمال العنف في الشارع لإظهار وجودها أمام الدول الخارجية والرأي العام العالمي فقط، بعد أن أكتشف الشعب المصري خيانتها.

وطالب الفخراني بتطبيق القانون على كل من يخالف قانون التظاهر أو يقوم بأعمال عنف أو شغب سواء داخل الجامعات أو خارجها، متوقعًا أن يكون هناك شغب وعنف داخل الجامعات بالتوازي مع دعوات الإخوان للتظاهر في الشارع

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان