إعلان

ننشر تفاصيل زيارة وفد ''قومي حقوق الإنسان'' لسجن طره

10:51 م الخميس 13 فبراير 2014

ننشر تفاصيل زيارة وفد ''قومي حقوق الإنسان'' لسجن ط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

بعد توارد أنباء عن تعرض بعض المحكوم عليهم بالسجن في سجن طره للتعذيب و التي تداولتها وسائل إعلام مؤخراً، نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان زيارة لطره، الخميس، ليقف على أهم أسباب هذه الادعاءات و ذلك من خلال وفد مكون من كلا من عضوي المجلس كمال عباس، و جورج إسحاق.

و في هذا الصدد قال كمال عباس، عضو المجلس أن الأجواء داخل السجن كانت هادئة لحد كبير، مؤكداً أنهم قابلوا خالد السيد و ناجي كامل و هم أصحاب الشكوى المقدمة والتي تفيد بتعرضهم للتعذيب على أيدي رجال الأمن بالسجن، الأحد الماضي.

و تابع عباس في تصريح لمصراوي أن المتهمان أكدوا أنهم تعرضوا للتعذيب داخل سجن أبو زعبل، و تم عمل محضر بالنيابة بالواقعة، حيث طلبوا عرضهم على الطبيب الشرعي لإثبات واقعة التعذيب، لافتاً إلى أن المعاملة في السجن جيدة من ناحية الطعام و أماكن الاحتجاز.

و أوضح عباس أنه لم تكن هناك أية علامات تعذيب على المتهمان نظراً لمرور فترة كبيرة على شكواهم و التي قد تكون الجراح شفيت خلالها، قائلاً إن المتهمان كان لهم شكوى أخرى و هي أن كتاباتهم يتم منعها من الوصول لخارج السجن، و كذلك قصر ساعات التريض مطالبين بزيادتها لأكثر من 4 ساعات و كذلك توفير الكتب.

و أضاف عباس أن الوفد أيضاً قابل كلاً من أحمد دومة و أحمد ماهر و علاء عبد الفتاح و كانت شكوى عبد الفتاح أنه حتى الأن لم يتم احالته للمحاكمة و مازال محبوساً على ذمة التحقيقات النيابية
،بينما طالب ماهر بتمكينه من عمل توكيل لزوجته لإدارة عدة أمور و هو ما كان منوعاً عنه، كذلك قابل الوفد الناشط السياسي أحمد دومة و الذي مازال أيضاً على ذمة تحقيقات النيابة، و كانت شكواه هي منعه من وصول كتاباته لخارج السجن، مؤكداً أنه صحفي و الكتابات هي مصدر رزقه الوحيد، لافتاً إلى وجوود عدة شكاوى أخرى كان أهمها طلب تليفزيون و هو ما تم تنفيذه و تم إحضار جهاز و وضعه في غرفة دومة.

و استطرد ''عن أبو العلا ماضي و مصطفى الخضيري كانت شكواهم متمثلة في زيادة عدد ساعات التريض، حيث يتم السماح لهم بساعة واحدة خارج الغرفة و تغلق عليهم الزنزانة لمدة 23 ساعة بعد ذلك''، مؤكداً أنه كان هناك أيضاً شكاوى متمثلة في توفير الكتب و الصحف اليومية، و شكواهم من استمرار التحقيقات معهم من قبل النيابة و عدم إحالتهم للمحاكمة حتى الآن.

و قال عياس في النهاية أن المجلس خرج من هذه الزيارة بعدة توصيات كان أهمها ضرورة التحقيق الفوري في وقائع التعذيب و الشكاوي المقدمة من الحبوسين فس السجن، بالإضافة إلى الاستماع للمطالب البسيطة للمسجونين مثل الكتب و الصحف و ساعات التريض و محاولة حلها، مؤكداً أن المجلس تقدم بطلب لوزارة الداخلية لزيارة سجن أبو زعبل خلال الأسبوع المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان