إعلان

عمال طنطا للكتان وغزل شبين يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي

06:15 م الإثنين 10 فبراير 2014

عمال طنطا للكتان وغزل شبين يواصلون اعتصامهم لليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

لليوم الثاني على التوالي، يواصل عمال شركتي طنطا للكتان وغزل شبين، إعتصامهم بمقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر للمطالبة بتشغيل شركاتهم وعودتهم للعمل.

أكد العمال في بيان لهم اليوم الإثنين، أن الشركات القابضة ومجلس الوزراء ووزير الإستثمار يرفضون تنفيذ أحكام القضاء التى حصلت عليها الشركات بعودة الشركة للقطاع العام وعودة العمال للعمل مرة اخرى، مؤكدين أنهم يتبعون أسلوب المساومة والتسويف وعدم تبني أي مشروع أو اعداد أي دراسة حقيقية لاستلام وتشغيل الشركات .

وتسائل العمال، '' ماذا ستفعل حكومة الببلاوي ازاء ذلك الوضع، خاصة إننا أصحاب نفس طويل مع حكومات متعاقبة جميعها تعاقب العمال وتقف ضد مصالحهم، ولا تستمع الي أي صوت عاقل أو غير عاقل؟'' .

دعا العمال المعتصمين بمقر الإتحاد ، كل العاملين بالشركات الحاصلة علي أحكام قضائية والذين يعانون من سيطرة الخصخصة بالإنضمام الي إعتصامهم لحين حصولهم على حقوقهم كاملة واحترام القضاء وعودة الشركات ووقف الخصخصة.

ومن جانبه قال صفوت ميشيل، أحد العاملين بشركة طنطا للكتان، أن العمال رفعوا قضية على المستثمر الذى قام بشراء الشركة عام 2005، وذلك للمطالبة بعودة الشركة لقطاع العام لقيامه باتخاذ إجراءات تعسفية تجاه العمال وفصل 55 عامل بالإضافة إلى إجبار 500 عامل على الخروج على معاش مبكر .

وأضاف ميشيل فى تصريح لمصراوي، أنهم حصلوا على حكم بعودة الشركة للقطاع العام وعودة العمال للعمل مرة اخرى، ولكن لم يتم تنفيذ الشق التاني من الحكم ، مؤكدا ان العمال تقدموا بجنحة مباشرة ضد رئيس الشركة القابضة ورئيس مجلس الوزراء ووزير الإستثمار ووزير الصناعة والتجارة .

وأشار إلى أن جميع العمال الذين تم إجبارهم على الخروج على معاش مبكر ، لا يحصلون الا على مبالغ ضئيلة جدا لا تزيد عن 500 جنيه على الرغم من الدرجة الوظيفية العالية التي كانوا يشغلونها، لافتا إلى أن طاقة الشركة كانت تصل الى 3000 عامل لتشغيل 10 مصانع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان