إعلان

محافظ القاهرة يكشف أسباب غلق مقهي الفلكي

10:56 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

محافظ القاهرة جلال سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قال محافظ القاهرة جلال سعيد، إن المقهى الكائن بالعقار رقم 61 شارع الفلكي، والذي عرف إعلاميا بـ''مقهى الفلكي''، قامت المحافظة بإغلاقه ضمن حملة موسعة لرفع الإشغالات وإغلاق المقاهي غير المرخصة، نافيا ما تردد عن إغلاقه لأسباب دينية أو سياسية.

كانت بعض المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل إعلامية نقلت -في وقت سابق- عن رئيس حي عابدين قوله إنه ''تم تحطيم قهوة الملحدين بشارع الفلكي، وذلك لمخالفاتها وتواجد مجموعة من الشباب الملحد بها يقومون بنشر الأفكار الخاطئة عن الأديان السماوية''.

وأضاف سعيد، في تصريحات صحفية مساء أمس الأربعاء، أن ''المحافظة لم تغلق المقهى لأنه مقهى للملحدين كما يشاع ولكنه يدار بدون ترخيص وكان عبارة عن مكتب استيراد وتم تحويله إلى مقهى، مضيفا أنه أثناء تنفيذ الإغلاق تم العثور على بعض المواد المخدرة بحوزة صاحب المقهى الذي تم التحفظ عليه من رجال الشرطة وتحرير محضر بالواقعة مع مصادرة الاحتراز''.

وأوضح محافظ القاهرة أن ''صاحب المقهى قام بالتعدي على وحدة سكنية بالعقار وتحويلها إلى مقهى بدون ترخيص، وفتح باب خلفي بالعقار الذي يعود تاريخه إلى القاهرة الخديوية التي تسعي الدولة للحفاظ عليها كتراث حضاري، بالإضافة إلى قيامه بالتعدي الصارخ على أرصفة الشارع واستغلالها كامتداد للمقهى ما تسبب في إزعاج المارة وسكان الشارع''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان