إعلان

هيئة الأرصاد: مستحيل أن تتعرض مصر لموجات تسونامي

08:32 م السبت 13 ديسمبر 2014

الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوي

كتب - محمد الحكيم:

نفى الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، صحة الوثيقة التي تم تداولها، والتي تنذر بتعرض محافظة الإسكندرية لموجة ''تسونامي'' محتملة خلال الايام القليلة المقبلة.

وكشف سعودي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية دريم2، مساء السبت، أنه من المستحيل أن تحدث هذه الظاهرة في مصر، لأنها لا تحدث إلا داخل المحيطات، وليس البحار.

وأوضح سعودي، أنه تم تشكيل فريق عمل سريع، لنفي تلك الادعاءات بالوثائق وخرائط الأرصاد، حتى يكون النفي على أساس علمي، وأضاف سعودي، أن الشتاء هذا العام طبيعي جدا، وسيشهد موجات من انخفاض درجات الحرارة، فضلاً عن وجود فرص لسقوط الأمطار، ستخلق حالة من الاضطراب في حركة الملاحة. وأكد سعودي، أن الهدف من هذه الإشاعات التي تخرج كل عام، هو ضرب الموسم السياحي في مصر.

وعلى صعيد آخر، نفى اللواء طارق المهدي، صحة ما جاء في الوثيقة جملة وتفصيلاً، وأكد أنه لا تجرأ غرفة عمليات المحافظة على إصدار مثل هذه الوثيقة، حتى لو تعرضت البلاد لنوة، وليس تسونامي، لافتاً أن هذا الأمر معني به المتخصصين في الأرصاد، وأكد المهدي، أن هذه الشائعات هدفها استهلاك الحوار، وجذب الأنظار عن قضايا مهمة تشغل البلاد.

يذكر أنه تم تداول معلومات حول تعرض الإسكندرية لموجه “تسونامي ” محتملة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بناء علي مخاطبات لعدد من الاحياء والمصالح الحكومية بالمحافظة للاستعداد لهذا الحدث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: