إعلان

الدعوة السلفية: أعداء الإسلام وجدوا في جماعات التكفير مثل '' داعش''

06:28 م الجمعة 07 نوفمبر 2014

الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أكد الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، أن أعداء الإسلام وجدوا في جماعات التكفير والتفجير والعنف من الخوارج من أمثال ''داعش'' بغيتهم، فهم قتلوا المسلمين، ومزقوا ديار الإسلام، وشردوا أهلها، وشوهوا صورة الدين، وأعطوا الذرائع للحرب على الإسلام، والمسلمين باسم محاربة الإرهاب.

وأوضح ''نصر'' - خلال مؤتمر الدعوة السلفية بالقاهرة الكبرى؛ لمحاربة الأفكار المنحرفة - أن خطر الفكر التكفيري بدأ في الأمة مبكرًا، وأن بدايته كانت على عهد النبي - صلى الله عليه وسلم - على يد ذي الخويصرة الذي اعترض على النبي، وقال له ''اتقي الله واعدل''، فقال النبي: ''ويحك ألستُ أحق أهل الأرض أن يتق الله'' ثم انصرف، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: ''يخرج من ضئضئ هذا قومًا يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم''.

وقال ''نصر'': إن ''خروج أصحاب هذا الفكر كفرقة ضالة منحرفة ظهر في عهد على بن أبي طالب - رضى الله عنه - حيث اعترضوا عليه واتهموه أنه حكم الرجال في دين الله وقالوا: ''إن الحكم إلا لله'' فقال علي (كلمة حق أريد بها باطل)''.

وتابع متحدث ''الدعوة السلفية''، فها نحن اليوم نرى ذلك في ''داعش'' وأخواتها من جماعات التكفير التي لا تراعي للمسلم حرمة ولا يُعملون سلاحهم إلا في أهل الإسلام بل أهل السنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان