إعلان

الرئاسة: المتطرفون تلقوا دعمًا معنويًا من تنظيم القاعدة

05:52 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال مصطفي حجازي، مستشار الرئيس للشؤون السياسية، أن المتطرفون تلقوا دعمًا معنويًا من تنظيم القاعدة، بعد بيان إدانة ما يحدث في الشارع المصري، من حركة طالبان.

وأثثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته الرئاسة المصرية بقصر الاتحادية، وجّه ممثل جريدة الجمهورية، سؤالاً إلى مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية، قال فيه "حرق الكنائس تم بالتزامن مع اقتحام رابعة ويحاولون تبرئة نفسهم بهذا التبرير وأصبحوا يدينون هذه الأفعال، وهناك تجاوزات أيضًا من جانب قوات الأمن في الاسماعيلية وهل تم انسداد الأفق تمامًا لأي مبادرة سياسية للتواصل معهم أم ماذا؟".

وأجاب حجازي، قائلاً " قدر كبير مما طرحته يؤكد انك لم تشاهد ما حدث بالأمس، وما حدث قبله حين تحدث محمد البلتاجي قاطعًا أن من أحرق الكنائس هم الجماعة الإسلامية، وأدانت إحراقها للكنائس، أما أمر إطلاق النار هل رأيت كوبرى 15 مايو، أمس ومن يطلقون النار بالاسلحة الآلية والذخيرة الحية ؟".

وأضاف حجازي، استكمالاً للإجابة على السؤال، "بالنسبة لإطلاق النار فإن الدولة ووزارة الداخلية قد أباحت استخدام الدفاع عن النفس حين يتم الهجوم على المنشأت الشرطية، حين تم الهجوم على قسم كرداسة، وقتل كل من فيه و التمثيل بجثثهم، فإذا كنت ضابط ماذا كنت ستفعل هل تقتل أم تدافع عن نفسك دفاعا شرعية؟ يجب أن يكون هناك حد أدنى من المنطق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان