إعلان

جبهة الإنقاذ: ''الإخوان'' تدفع مصر نحو مزيد من المواجهات من خلال حركة المحافظين

10:36 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمدسعيد:

قالت جبهة الإنقاذ الوطني إنه في الوقت الذي يستعد فيه الشعب المصري لتأكيد إرادته وتمسكه بأهداف ثورة 25 يناير من خلال الدعوة لعقد انتخابات رئاسية مبكرة في نهاية الشهر الحالي، أصرت جماعة الإخوان الحاكمة إلا أن تدفع البلاد نحو المزيد من المواجهات والتوتر وذلك من خلال الإعلان عن حركة المحافظين الجدد والتي شملت 17 محافظة.

وأشارت جبهة الإنقاذ في بيانها، مساء اليوم، الثلاثاء، إلى أن حركة المحافظين الجدد كشفت تمامًا عن نوايا الإخوان ومفهومهم للتمكين والسيطرة على أجهزة الدولة؛ إذ تم تعيين سبعة محافظين من كبار المسئولين في الجماعة دفعة واحدة، بينهم عضو في مكتب الإرشاد، ليبلغ عدد المحافظين الإخوان الآن 14 محافظًا.

تابعت الجبهة في بيانها :تمادى قادة الجماعة، وتعمدوا أن يتم تعيين قيادات إخوانية في المحافظات التي أثبتت الانتخابات والاستفتاءات الأخيرة أن سكانها يعارضون حكم الإخوان، كالقليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية، في استفزاز واضح لأبناء هذه المحافظات. ولقد ردت جماهير المحافظات فورا، وبشكل تلقاءي، على هذه القرارات الجائرة، لا سيما وأن المحافظين الجدد لا يحظون بأي شعبية أو خبرة تنفيذية، وذلك بمحاصرة مقرات المحافظات ومنعهم من دخولها كما شهدنا في الغربية والمنوفية والاسماعيلية ودمياط والبحيرة.

وجاءت الطامة الكبرى عندما طبق قادة الإخوان قاعدة مكافأة الحلفاء ولو على حساب مصلحة الوطن، وذلك من خلال تعيين محافظ للأقصر ينتمي للجماعة الإسلامية التي اعترفت رسميا بمسئوليتها عن المذبحة التي راح ضحيتها 62 نفسا، منهم 58 من السياح الأجانب معظمهم من سويسرا واليابان، وأربعة من المصريين، في 1997. ويؤكد هذا القرار من قبل الدكتور محمد مرسي على عدم اكتراث جماعة الإخوان مطلقا بالأوضاع الاقتصادية المتدهورة، إذ سيؤدي إلى مزيد الانهيار في الحركة السياحية إلى الأقصر. ولقد حاصر سكان المدينة مقر المحافظة وأعربوا عن رفضهم الكامل لهذا القرار.

ورأت الجبهة أن القرارات الخاصة بتعيين المحافظين الجدد دليل صارخ على حالة العزلة التي يعيشها قادة مكتب إرشاد جماعة الإخوان، واصرارهم على إنكار الحقيقة وتجاهل المد الشعبي المتصاعد الرافض لفشلهم الذريع في إدارة شئون البلاد، والتدهور الواضح في الأحوال الاقتصادية والأمنية. وستزيد حركة المحافظين من حماس المصريين واصرارهم على النزول يوم 30 يونيو للمطالبة بإنهاء حالة الفشل الذريع الناتج عن حكم الإخوان من خلال انتخابات رئاسية مبكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان