إعلان

قالوا عن مقتل 10 جنود في العريش

01:15 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

خيمت حالة من الحزن والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي على ضحايا تفجير العريش والذي وقع في الساعة السابعة و45 دقيقة صباح اليوم الأربعاء، وأودى بحياة 10 جنود وإصابة 35 آخرين نتيجة انفجار سيارة مفخخة كانت تقف على جانب الطريق أثناء مرور مجموعة حافلات تقل جنودا تابعين لكتيبة مشاة في طريقهم لقضاء فترة إجازة، وذلك عند منطقة الخروبة بالقرب من العريش بشمال سيناء.

وعلق خالد علي المحامي والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية على الحادث الأليم قائلا عبر حسابه على موقع تويتر :''الارهاب لا يصنع تغيير والقمع لن يخلق استقرار، رحم الله جنودنا وكل الأبرياء الذين يدفعون ثمن هذا الصراع المرير، ونحتسبهم من الشهداء بإذن الله''.

وحمل محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق ورئيس حزب حياة المصريين حازم الببلاوي رئيس الوزراء المسؤولية، مؤكدا أن استمراره في منصبه خطر على الأمن القومي المصري حسب قوله، وقائلا عبر حسابه على موقع تويتر :'' الببلاوي يطبق نظرية الجلد الطخين التي ابتكرها المعزول، ألم يكن الأولى بحكومة النصب التذكاري أن تبادر بإصدار قانون لمكافحة الإرهاب يوقف جرائم جماعة الإخوان الإرهابية و الجماعات المرتبطة بها، عملية إرهابية جديدة يرتكبها الإخوان تسقط عشرة جنود عزل بالعريش يجب إتخاذ إجراءات حاسمة قاسية ضد الجماعة و أنصارها و إعلانها جماعة إرهابية، إلى متى لا يتم إتخاذ إجراءات حاسمة لتأمين الجنود و الضباط أثناء تحركتهم تأمين تحركات الجنود لا تقل أهمية عن تأمين الوزراء''.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) :'' وتنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى دماء أبناءها فى سبيل الواجب ، وتؤكد للشعب المصرى العظيم عزم رجالها على مواصلة حربهم ضد الإرهاب الأسود والقضاء الكامل على دعاة الظلام والفتنة والتكفير ، ونشدد على أن دماء أبنائنا الغالية إنما تزيدنا إصراراً على تطهير مصر وتأمين شعبها من العنف والإرهاب الغادر ''.

وأدان الدكتور عمرو دراج القيادي في جماعة الإخوان المسلمين حادث انفجار العريش قائلا عبر حسابه على تويتر :''أدين بكل قوة حادث استهداف الجنود المصريين اليوم في سيناء. هذه الافعال الاجرامية و ردود افعالها لا تصب الا في صالح أعداء الوطن''.

في حين علق عضو مجلس الشعب السابق أبو العز الحريري على تفجير العريش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) قائلا :''هناك عمليات إرهابية منظمة ووزارة الداخلية لم تتدخل فيها، وأتمنى أن تقوم الشرطة بموقف حقيقى من خلال مقاومة الإجرام لا التظاهر، فهناك تهاون خطيرمن الداخلية لدرجة صورت لهذه الجماعات أنهم أقوى من الدولة، فهناك عمل إجرامى إرهابى يومى يمارس ولابد من مواجهته، والحكومة لا تحتاج لقانون تظاهر والقانون الجنائى كافى لمواجهة الجريمة''.

واستنكر الكاتب الصحفي عبدالله كمال ضعف الاهتمام المصري بحادث العريش مقارنة بالاهتمام العربي والدولي قائلا عبر حسابه على تويتر :''الاهتمام العربي والدولي بخبر استشهاد الجنود العشره في سيناء - رقم الضحايا يرتفع- يفوق الاهتمام الاعلامي المصري.. دخلنا مرحلة إعتياد الدم !!''.

وقال الفنان خالد أبو النجار عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر معلقا على حادث العريش :'' استشهاد 10 جنود فى انفجار سيارة مفخخة على طريق العريش - رفح الي متي نزيف الدم المصري في سيناء علي يد جماعات الارهاب و إخوانهم و عشيرتهم؟''.

في حين علقت الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح على حادث العريش عبر حسابها على موقع تويتر قائلة :'' طيب هو احنا كده بنواجه الارهاب، استمرار مسلسل قتل الجنود ، حسبنا الله ونعم الوكيل ،،، في الاعلام اه بنواجه الإرهاب بكل حسم أما في الواقع الإرهاب هو اللي بيواجهنا''.

وقال الناشط الحقوقي جمال عيد تعليقا على حادث العريش الأليم :''يا وطن يموت فيه الغلابة ليتسلق الاغنياء والجنرالات على جثثهم''.

وقدم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة التعازي لأسر جنود ضحايا حادث العريش قائلا عبر حسابه الشخصي على توتير :''ببالغ الحزن والأسي أنعي شهدائنا من جنود قواتنا المسلحة في حادث السياره المفخخه بالعريش . لهم الرحمة ولأسرهم الصبر والسلوان. اللهم إحمى مصر''.

وقال الناشط السياسي الدكتور حازم عبدالعظيم عبر حسابه على تويتر :''جنود يموتون يوميا من الشرطة والجيش والمتسببين من قيادات الاخوان يعاملوا احسن معاملة في السجون والقضاء بطيء بطيء لم يعدم مجرم واحد!''

وبدوره انتقد الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق والمعروف بدفاعه عن الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية والجيش لعجزهم على حد قوله عن حماية رجالهم، قائلا عبر حسابه الشخصي على تويتر :''إذا كان الجيش والداخلية عاجزين عن حماية رجالهم فى ظل اكبر قمع فى تاريخ مصر من يحمى المجندين الغلابة؟''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان