إعلان

الأوقاف: للسعودية حق منع الشعارات السياسية في الحج

11:16 ص السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قال وزير الأوقاف، مختار جمعة مبروك، أنه يحق للمملكة العربية السعودية، اتخاذ كافة السبل لمنع استخدام الشعارات السياسية خلال الحج.

وفي بيان له، مساء الجمعة، اعتبر الوزير أن استخدام الشعارات السياسية في الحج محرم، مشددا على ''أهمية الالتزام بآداب الإسلام في أداء شعائر الحج، وعدم استخدام أي شعارات سياسية، بما يفسد على الناس حجهم أو يعكر صفوهم''.

وتابع مبروك ''إن استخدام أماكن العبادة لأغراض سياسية حزبية محرمٌ شرعا ومنافٍ لتعاليم الإسلام، ومن حق السلطات السعودية أن تتخذ من الإجراءات الحاسمة، ما يحول دون ذلك ويضمن أمن الحجاج وسلامتهم''.

وفيما يتعلق بالدعوات التي تروجها قوى سياسية مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، بمنع ذبح الأضحية احتجاجا على عزله قال الوزير ''إن الدعوة لتعطيل شعيرة الأضحية محرم شرعا وتوظيف سيء للدين''.

وقال في البيان ''إن الأضحية سُنة مُؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، بل إن بعض الفقهاء ذهب إلى القول بوجوبها على المستطيع''.

وأضاف ''الأضحية طعمة للبائس الفقير وللمسكين وللمتعففين من الفقراء، وهي توسعة على المجتمع كله، وهي إعلاء وتعظيم لشعائر الله، والأجدر بنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها المجتمع وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل، أن نشجع على الأضحية، لا على منعها، ونقول لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، كفوا عن توظيف الدين لأغراضكم السياسية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان