إعلان

ننشر التفاصيل الكاملة لحقيقة احتجاز جنود القوات الدولية بسيناء

10:18 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف سويلم:

نفى مصدر رفيع المستوى بقوات حفظ السلام  الأخبار التى نشرتها بعض وكالات الأنباء عن إختطاف واحتجاز عدد من الجنود التابعين لقوات حفظ السلام بسيناء.

وأوضحت المصادر أن عدد من البدو قاموا بقطع الطريق بمنطقة أم قطف بوسط سيناء ومنعوا مرور السيارات فى كلا الاتجاهين، للضغط على الحكومة لتحقيق مطالب خاصة بهم تتعلق بالإفراج عن محجوزين من البدو فى قضايا جنائية بالسجون المصرية.

وأثناء مرور سيارتين تابعتين للجنود من دولة جزر فيجى كانتا فى مهمة استطلاع وعقب انتهائهم من المهمة وأثناء عودتهم لنقطة عملهم الكائنة بأعلى جبل ضلفة بوسط سيناء القريب من الحدود المصرية الإسرائيلة، قام عدد من بدو سيناء بمنع مرور السيارتين التابعتين لقوات حفظ السلام، وقام بعض البدو بالاتصال بأحدى وكالات الأنباء العالمية وأعطوا الهاتف للجنود للإبلاغ عن كونهم محتجزين.

وعقب مرور ساعة، قام البدو بإعادة فتح الطريق وسمحوا للسيارتين بالمرور واللحاق بهم، فصعدت عدة سيارات تابعة للبدو الجبل وقاموا بمقابلة قائد القوة وتسليمه قائمة بأسماء المسجونين، وسرعان ما عاد البدو وانتهت الأزمة.

وتابعت المصادر أن بدو سيناء لهم من العادات والتقاليد تجعلهم يثورون عند الغضب ولكنهم سرعان ما يهدأون مرة اخرى، مضيفاً بأنهم يتسمون بالسماحة والطيبة، مؤكداً أن المجتمع الدولى ينظر لأعمالهم على انها عنيفة فى حين انهم يستخدمونها كوسيلة ضغط دون وجود سوء نية من جانبهم لاركاب آية جرائم.

 

أقرأ ايضا :

علاء عبدالمنعم ينضم لمؤيدي صباحي ويعتبره مرشحًا توافقيًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان