إعلان

يسري هاني: قرار الجماعة للترشح للرئاسة هدف يتغير بتغير الزمان والمكان

09:44 م السبت 21 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلى:

أكد الدكتور يسرى هانئ ''وكيل اللجنة الدينية  بمجلس الشعب '' أن العديد من وسائل الإعلام هاجمت جماعة الإخوان المسلمين بعدما أعلنت ترشح أحد أفرادها للرئاسة خاصة وأن وسائل الإعلام غابت عنهم العلوم الاستراتيجية المتمثلة فى المبدأ والهدف مفرقا بينهم باعتبار أن المبدأ ثابت لا يتغير بتغير الزمان والمكان أما الهدف فهو قضية مرحلية تتغير عند تغير الظروف والأحوال.

وضرب هانئ مثالا برسول الله عندما دعى إلى توحيد شامل ولم يختلف مبدأه من مكة إلى المدينة وقد رسم الرسول هدف فى المدينة بعد إلقاء حجر على المشركين وإلا ستقوم حرب تؤدى الى القضاء على الدين الوليد فى ذلك الوقت .

وقال أن الجماعة لن تتقدم بمرشح لللرئاسة بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك حتى لا تقتل الثورة فى مهدها ولكن الآن تغيرت الظروف وأصبح العالم كله يرحب بالاتجاة الاسلامى وظروف مصر الآن تقضى بتغيير الهدف .

وأكد أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح له مكانة كبيرة داخل جماعة الإخوان المسلمين ولكن للجماعة نظم ولوائح تحكمها ومن يخالفها يعاقب كالمؤسسات والشركات التى يخالف بها الموظف فيعاقب ويفصل من عمله إذا وجب الامر  قائلا '' الجماعة لها قواعد صارمة تسير على المرشد حتى أصغر فرد بها ''.

وتحدث الدكتور حسن جمعة المتحدث الإعلامى لحملة ''محمد المرسى رئيسا لمصر بالدقهلية '' قائلا إن برنامج حزب الحرية والعدالة شأنه شأن البرنامج الإصلاحي والذى طرحته جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات  بهدف بناء نهضة شاملة لمصر على أساس مرجعية إسلامية دون ارتباط بشخص معين ولكنه برنامج مؤسسى يقوم على عدد من الملامح المتمثلة فى توفير فرص العمل،وتحويل الاقتصاد المصرى من اقتصاد ريعى إلى اقتصاد انتاجى يهتم بكل المجالات التنموية وتوفير مناخ سياسي وديمقراطي فى مصر كشفافية الانتخابات وتحقيق العدالة بين أفراد الأمة والتوسع العمرانى بعد أن عاشت مصر على 6% من مساحتها وأن يشمل التوسع تنمية سيناء والوادي الجديد والصحراء الغربية والساحل الشمالى الغربى.

وأضاف أن برنامج الحرية والعدالة والذى يحملة مرشح الجماعة الدكتور محمد مرسى وضع لكى يتحقق على أربعة مراحل زمنية تتمثل فى مرحلة المائة يوم والتى يتم التركيز فيها على توفير الأمن والأمان وإعادة الثقة بين الشعب والسلطات التنفيذية فى الدولة، والتى فقدت جديتها فى الفترة الأخيرة فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أهداف وبرامج  أما المرحلة الثالثة فتتمثل من عام 2012إلى 2014وهى علاج المشكلات العاجلة التى أوجدها النظام السابق كالاحتقان الطائفى وتطوير العشوائيات والفقر والبطالة ، أما المرحلة الرابعة فتتمثل فى 5سنوات من 2014الى 2019 وتسمى بمرحلة البناء والتشييد وتعتمد على الانطلاق العمرانى والخروج من الوادى الضيق والتنمية الشاملة فى مصر سواء زراعيا او صناعيا.. أما المرحلة الاخيرة فتتمقل فى مرحلة البناء الاستراتيجى والتى تنتهى عام 2025 وتصل فيها مصر الى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار أن مشروع نهضة مصر له بعض الضوابط حيث أنه لا ينطلق من رؤية فرد ولكنة من رؤية مؤسسية موضوعة بلجان فنية متخصصة على أسس علمية وسيتم إشراك كافة فئات الشعب فيه واستدعاء كافة الخبرات والكوادر لطرح رؤيتهم ويتم النظر إلى ماوصل إليه الآخرين من تقدم.

وقال أنه تم إرسال وفود إلى دولة البرازيل والارجنتين وتركيا  لدراسة أسباب ما وصلت إليه النهضة لتطبيقها في مصر، خاصة أن تلك الدولة  كانت تمر بنفس الظروف التى تمر بها مصر الآن.

وقال الدكتور محمد خشبة ''رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى'' أن قرارا استبعاد الشاطر من سباق الرئاسة كان بة الخير لمصر وشعبها الذى اسقط النظام البائد ورئيسة الفرعون الحاكم .

وأضاف أن الجماعة لديها من القدرات والخبرات ما يؤهلها بواحد وأكثر من شخص ليحملوا مشروع النهضة لمصر .

اقرأ ايضا:

لجنة الدستور تختار '' أبوالفتوح '' رئيسا توافقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان