إعلان

''الدفاع'' تبحث العفو عن عدد من سجناء سيناء

03:04 م الخميس 29 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
 
كشف المستشار أحمد محب عضو قطاع التشريع بوزارة العدل، النقاب عن تشكيل لجنة من قطاع التشريع، للنظر فى تعديل قانون العفو عن المحبوسين.
 
ومن المقرر أن تبدأ اللجنة عملها الأحد المقبل، لتتولى بحث قانونى العقوبات وتنظيم السجون على ان تنتهى من عملها خلال ايام للوصول إلى حل بخصوص الافراج عن بعض السجناء من اهالى سيناء.
 
وأوضح ممثل وزارة العدل، خلال  اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب سيناء حول الإفراج على أبناء سيناء المحبوسين فى قضايا ملفقة وبدون أى تحقيقات معهم، أن تشكيل اللجنة جاء وفقا لقرار من رئيس الوزراء لمناقشة ملف المحبوسين من أبناء سيناء، مشيرا إلى أن اللجنة تضم ممثلين من الداخلية والصحة وشمال وجنوب سيناء.
 
ومن جانبه، أوصى رئيس لجنة الدفاع بأن تضم لجنة وزارة العدل عددا من نواب سيناء لطرح كل وجهات النظر وتغليب مصلحة الوطن خلال مناقشة موضوع الإفراج عن أبناء سيناء المحبوسين.
 
وكان سليمان صالح نائب سيناء قد أكد أن وزارة الداخلية ارتكبت العديد من جرائم تلفيق القضايا لاهالى سيناء ودفعت بعضهم لزراعة البانجو بتحريض من ضباط بسيناء ثم يلقون القبض عليهم، بالإضافة إلى انتهاك أجهزة أمن الدولة حرمة البيوت السيناويه والاعتداء على النساء واعتقال العشرات بعد تفجيرات طابا وهو الامر الذى ولد الاحتقان بين اهالى سيناء والشرطة، ودعا وزارة الداخلية لبحث مواقف كل المسجونين من أهالى سيناء.
 

اقرأ ايضا:

بالصور.. نرصد كنوز مصر بكافة القصور الملكية والرئاسية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان