إعلان

''مثقفون بالميدان'' يضعوا رؤية لمجلس رئاسي مدني

02:56 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبو ضيف:
طرح مجموعة من شباب ''الأدباء والمثقفين'' المعتصمين بميدان التحرير رؤية لشكل المجلس الرئاسي المدني، الذي يطالب المتظاهرون بالميدان بأن يتم تسليمه السلطة من المجلس العسكري.

وأوضح ''مثقفو الميدان''، في بيان – حصل ''مصراوي'' على نسخة منه – تصورهم للمجلس الرئاسي وآليات اختياره ومهامه التي حددوها بعامين.

وشدد البيان على ضرورة نقل السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، ليشرف على إجراء انتخابات بنظام القائمة لاختيار مجلس رئاسي مدني في خلال شهر واحد لبدء فترة انتقالية مدتها عامين.

وأكد البيان علي ضرورة تحديد جدول زمني واضح لكل المراحل الانتقالية التي تتم في مدة أقصاها عامان من تكليفه بإدارتها.

علاوة على هيكلة جهازي الداخلية والإعلام كأولوية مطلقة لهذه المرحلة، وتنفيذ مطالب الثورة بما تتضمنه من محاكمة رموز الفساد ومصادرة أموالهم، والعمل على استقلالية جهات الرقابة والمتابعة.

ووضع شباب المثقفون عدد من النقاط لآليات اختيار المجلس الرئاسي  وذلك وفق انتخابات عامة يختار فيها الشعب المصري من يدير البلاد في هذه المرحلة، ويتم الانتخاب وفق نظام القوائم الثابتة، ويتقدم للترشح قائمة من خمسة أعضاء يكون كل عضو فيها حاملاً للجنسية المصرية ومن أبوين وجدين مصريين غير محروم من مباشرة الحقوق السياسية وفق ما جاء في قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وقع البيان أيمن مسعود ''شاعر ومنسق ثقافي''، سالم الشهباني ''شاعر''، شادي عاطف ''مخرج مسرحي''، أحمد الباجوري ''نائب مدير تسويق''، مدحت صفوت ''باحث في النقد الأدبي''، نور الدين جمال ''شاعر''

بجانب ياسر المغربي ''مطرب وملحن'' كريم ماهر ''شاعر وباحث'' ، محمد سيد أبو ضيف ''صحفي''، عبد العزيز المصري ''محرر اقتصادي'' ،حسن معروف ''شاعر ومنسق ثقافي''، محمد عز الدين إبراهيم ''شاعر ومنسق ثقافي''، حسام جويلي ''شاعر ومنسق ثقافي'' ، محمود عبد الرازق جمعة ''شاعر ومصحح لغوي''.

اقرأ أيضا


ليونية الانقاذ الوطني.. تغطية (مصورة) من مصراوي .. تابعونا (7) م


مليونية الانقاذ الوطني.. تغطية (مصورة) من مصراوي .. تابعونا (8)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان