إعلان

الجالية السورية بالقاهرة تدين موقفي روسيا والصين بمجلس الأمن الدولي

05:10 م الخميس 06 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أدانت الجالية السورية بالقاهرة موقفى روسيا والصين المعارض لصدور قرار من مجلس الأمن الدولى يدين النظام السورى لارتكابه جرائم يومية ضد شعبه الأعزل.

وأضافت الجالية في بيان صدر الخميس "نحن كسوريين نعلن استنكارنا وإدانتنا الشديدة لهذا الموقف غير الإنسانى وغير الأخلاقى تجاه الشعب السورى وثورته، ونعتبر هذا الموقف وصمة عار فى جبين الإنسانية، وجبين تلك الدولتين اللتين وضعتا مصالحهما الضيقة فى مقابل حرية الشعب السورى وكرامته".

وناشد البيان الشعبين الروسى والصينى الضغط على حكومتيهما لتغيير مواقفهما، كما طالب قيادتى البلدين بإعادة النظر سريعا بموقفيهما وعودة التصويت  على مشروع القرار بإدانة النظام السورى فى مجلس الأمن.

وأكدت الجالية السورية " أن الشعب السورى لن ينسى الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه، سواء من الدول العربية أو المجتمع الدولى، كما أنه لن يغفر للذين تواطأوا وشاركوا فى دعم هذا النظام فى قتلهم وإذلالهم والتنكيل بهم".

وطالب البيان ممن وصفهم بالشرفاء بالجيش السورى من ضباط وجنود وقادة فرِق الانضمام إلى جيش سوريا الحر ـ الذى أعلن عن تشكيله بعد انشقاق عدد من الضباط على نظام الأسد ـ والدفاع عن أهلهم ووطنهم ليكونوا بحق حماة الديار لا حماة الطغاة.

اقرأ أيضا:

غليون: الفيتو سيشجع العنف في سوريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان