إعلان

ليبيون يعتصمون بقنصليتهم بالإسكندرية لتحقيق مطالب فئوية

07:15 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أحمد مرسي :
يواصل عدد من أبناء الجالية الليبية بالإسكندرية اعتصامهم بمقر القنصلية، بعد أن استغلوا انسحاب تأمين القوات المسلحة لها بسبب إعادة الانتشار بالمحافظة، وأعلنوا عدد من المطالب الفئوية تضم تعيينات بشركات مصرية وإقالة موظفين بالقنصلية وتعيين آخرين.

وأشارت مصادر من أبناء الجالية الليبية بالإسكندرية إلي أن مطالب المعتصمين تمثل مطالب فئوية خاصة بمواصلة ''محمد بوعرقوب'' عمله كقنصل بالإسكندرية بعد رفض الخارجية الليبية لقرار توليه تلك المهام، بالإضافة إلي شخص آخر لتولي منصب نائب القنصل، فضلا عن مطالب بتعيين عدد من المواطنين الليبيين بوظائف عمومية بعدد من الشركات الموجودة في مصر.

فيما علق موظفو البعثة الدبلوماسية الليبية عملهم بالقنصلية بسبب عدم توافر عنصر الأمن والهدوء لمواصلة تسيير أعمال القنصلية لحين تعيين الخارجية الليبية لقنصل جديد بالإسكندرية.

وأشارت مصادر دبلوماسية إلي أن المعتصمين هم أبناء الجالية الليبية، ولا يمكن إخراجهم من مقر القنصلية المملوكة للشعب الليبي كله، مؤكدة أنه لا يملك قرار التفاوض مع المعتصمين سوي الدولة الليبية.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ المعتصمين بضرورة مخاطبة الدولة الليبية بمطالبهم تمهيدا لنظرها وبحثها قبل تلبيتها أو رفضها.

في سياق متصل ألمح عدد من النشطاء الليبيين إلي أن المجموعة المعتصمة لم تكن متوافقة مع أهداف ومطالب الثورة الليبية وأنهم كانوا علي علاقة بمسئولين سابقين بنظام القذافي، وأحمد قذاف الدم، مشيرين أن الهدف من الاعتصام إحراج الدولة الليبية.

اقرأ أيضا :

وقفة احتجاجية لأبناء الجالية الليبية بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان