إعلان

"نوفينتيك" العالمية تستحوذ على شركة "ديجيتك" المصرية لتكنولوجيا المعلومات

05:34 م الأربعاء 08 فبراير 2023

''نوفينتيك'' العالمية تستحوذ على شركة ''ديجيتك'' ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة نوفينتيك العالمية المدرجة في بورصة لندن، والتي تقدم حلول وخدمات التحول الرقمي والأمن السيبراني، نجاحها في الاستحواذ على شركة "ديجيتك DigiTech" المصرية التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في القاهرة، بحضور محرر مصراوي.

كانت نوفينتيك Noventiq (Softline سابقا) قد وقعت في سبتمبر 2021 اتفاقية شراكة مع "ديجيتك DigiTech" لتعزيز تواجد نوفينتيك في شمال أفريقيا.

وتعد ديجيتك واحدة من شركاء مايكروسوفت الأسرع نموا في مصر لكل من مزود حلول "Cloud Solutions Provider Microsoft (CSP)"، ومزود حلول التراخيص (LSP)، كما تتمتع بخبرة في الخدمات السحابية، ولا سيما حوسبة "Azure وM365".

ومن خلال هذا الاستحواذ، أصبح لدى ديجيتك إمكانية تسويق وتطبيق مجموعة حلول وخدمات نوفينتيك العالمية التي تشمل الأمن السيبراني والبنية التحتية والحوسبة السحابية المتعددة Multi Cloud وحلول البيئات الافتراضية وغيرها، مما يعزز الشركة في تنوع خدماتها وعروضها التكنولوجية.

ومع إتمام الصفقة، سينضم فريق نوفينتيك مصر مع ديجيتك، ليشكلان بذلك كيانا واحدا يعمل بالسوق المصرية تحت العلامة التجارية "ديجيتك، إحدى شركات نوفينتيك" DigiTech, A Noventiq Company.

كما ستحتفظ ديجيتك، التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة، بكامل موظفيها، وسينضم لهم فريق نوفينتيك مصر.

وقال هيرفي تيسلر، الرئيس ومدير العمليات في نوفينتيك، إن شركة ديجيتك المصرية تتمتع بإمكانات هائلة للنمو داخل مصر وخارجها.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم، أن "نوفينتيك" ستستفيد من خلال صفقة الاستحواذ من مكانة "ديجيتك" في السوق المصري وحجم محفظتها عالميا والتي تشمل خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات، مثل الترخيص والسحابة والأمن وإدارة الوصول وإدارة البنية التحتية للعملاء من العديد من القطاعات.

وقال أتول أهوجا، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا في نوفينتيك، إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تعد منطقة سريعة النمو- ومصر على وجه الخصوص- سوقا استراتيجيا للغاية لشركة Noventiq، مشيرا إلى أن الاستحواذ على ديجيتك هو أول استثماراتها في القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: