إعلان

وزير البترول يطالب بالإسراع بمشروعات التوسعات بميناء الحمرا

12:41 م الإثنين 06 فبراير 2023

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شدد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الإسراع بالمشروعات الجارية بتوسعات ميناء الحمرا البترولي والتي يتوافر لها التمويل الذاتي، في ضوء حرص مصر على الاستمرار في أداء دورها كلاعب رئيسي في سوق الطاقة إقليمياً وعالمياً والذي يشهد تغيرات جيوسياسية وتحديات كبيرة تحتاج للمزيد من العمل والإنجاز.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، قال الوزير إن الميناء تتوافر له كافة المقومات الاستراتيجية بدءاً من تسهيلات الحفاظ على الإنتاج ومروراً بمنظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والمنظومة الأمنية ومنظومة البيئة البحرية.

جاء ذلك خلال انعقاد جمعية الخطة والموازنة لشركتي ويبكو وبدر للبترول للعام المالي 2023-2024، برئاسة وزير البترول.

وأكد الوزير أن استراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل على زيادة قدرات ورفع كفاءة الموانئ البترولية المتخصصة ومنها ميناء الحمرا ضمن تحقيق أهداف تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز.

وشهدت جمعية شركة ويبكو استعراض المهندس إبراهيم مسعود رئيس الشركة وفريق عمله خطة العمل خلال العام المالي القادم، والكميات المتوقع استقبالها وتداولها من الزيت الخام، كما استعرضت الجمعية المشروعات الجارية في إطار تطوير التسهيلات والتوسعات وزيادة السعات التخزينية بمنطقة ميناء الحمرا البترولي وموقف التطوير.

وخلال استعراض خطة عمل شركة بدر للبترول بموقع بدر1 بالصحراء الغربية، التي تديرها شركة ويبكو نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول، أكد الملا الاستمرار في زيادة وتكثيف أعمالها لتحقيق المزيد من النجاحات خاصة وأن أبناء الشركة يقدمون عملاً جيداً ومتكاملاً في تعظيم الإنتاج من الحقول المتقادمة.

وأشار إلى أهمية مراعاة خفض التكاليف واستغلال التقنيات الحديثة وتطبيق كافة اشتراطات وإجراءات الصحة والسلامة والبيئة، موجهاً الشكر للجميع، ودعا لمزيد من العمل والإنجاز وإثراء تجربة بدر للبترول الناجحة.

وتم خلال الجمعية استعراض الموقف الحالي واستطاعة الشركة منذ بداية تجربة تنمية الحقول المتقادمة بالجهود الذاتية منذ 2014 وحتى الآن في إنتاج 9 ملايين برميل وزيادة الاحتياطي القابل للاستخراج من 3.5 مليون برميل إلى 17 مليون برميل بنسبة زيادة 400%، كما تم استعراض موقف مشروعات رفع كفاءة وتطوير موقع "بدر 1".

حضر أعمال الجمعية علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات، وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومحمد وسام مدير قطاع شئون الغاز بالوزارة.

فيديو قد يعجبك: