إعلان

إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بعيد البريد المصري

11:53 ص الإثنين 02 يناير 2023

طابع بريد تذكاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة الاحتفال بيوم البريد، الذي يوافق 2 يناير من كل عام، حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصري في الثاني من يناير 1865، ومنذ ذلك الحين اتخذ البريد المصري ذلك اليوم عيدًا له.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في بيان اليوم الاثنين، إن يوم 2 يناير يمثل يومًا تاريخيًّا في تاريخ البريد المصري؛ حيث إنه اليوم الذي نقلت فيه ملكية البوسطة الأوروبية إلى الحكومة المصرية.

وأوضح فاروق أن تصميم طابع عيد البريد هذا العام يعبر عن "العراقة والتطور"؛ حيث تم الاعتماد في تصميم الطابع على صور واقعية لمكتب بريد "القاهرة الرئيسي" بعد تطويره وترميمه برؤية مبتكرة للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعماري الأصلي للمبنى، إلى جانب تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين بكل كفاءة ويسر.

ويقع مكتب بريد "القاهرة الرئيسي" على مساحة 1220 مترًا مربعًا، ويحتوي على 32 شباكًا لتقديم الخدمات للعملاء، وبه غرفة مخصصة لكبار العملاء مجهزة بثلاثة شبابيك، إلى جانب شباك مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تدعيم المكتب بثلاث ماكينات صراف آلي تعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى 7 شاشات لمتابعة قوائم انتظار العملاء داخل المكتب، وفقا للبيان.

وطابع يوم البريد متنوع المقاسات الذي تم إصداره هو عبارة عن طابعين (3 سم في 5 سم) وملحق بينهما طابع (3 سم في 2.5 سم) جميعها مؤمنة ضد التزييف ومتعددة الألوان، وقيمة كل طابع منها 10 جنيهات ومزودة بتقنية الـ QR Code لخلق تجربة تفاعلية لمقتني هذه الطوابع التذكارية والمتابعين تمكنهم من اكتساب المعرفة حول مناسبة إصدار الطابع أو البطاقة بطريقة مبتكرة وجذابة.

فيديو قد يعجبك: